أصل إشارة راديو غامضة تقع في مجرة ​​بالقرب من مجرتنا

اشارة راديو من الفضاء

حدد علماء الفلك مصدر إشارة راديوية " انفجار راديوي سريع متكرر " ، تم التقاطه في الفضاء العام الماضي.  و تعد هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها تحديد موقع مصدر مثل هذه الإشارة ، كما ذكرت Science Alert.

تأتي هذه الإشارة من مجرة ​​لولبية قريبة نسبيًا من مجرتنا ، وتقع على بعد 500 مليون سنة ضوئية من الأرض.
هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد موقع مصدر إشارة الراديو من هذا النوع ، والذي يطلق عليه " الانفجار اللاسلكي السريع".
وقال "كينزي نيمو" ، عالم الفلك بجامعة أمستردام: "ان موقع هذا الجسم يختلف اختلافًا جذريًا ليس فقط عن موقع الانفجارات الراديوية السريعة المتكررة ، بل أيضًا عن كل الانفجارات الراديوية السريعة التي تمت دراستها حتى الآن".

واحدة من أعظم الألغاز في الكون هي رشقات الراديو السريعة.  هذه هي الومضات التي تظهر في الفضاء ، والتي يتم خلالها إطلاقها في بضعة آلاف من الثانية من الطاقة و هذا يتساوى ما ينبعث من الشمس في يوم واحد.  و لقد تم رصد الأول في عام 2007.و يمكن أن يكون هذا سببه تصادم الثقوب السوداء مع المادة المظلمة ، السوبرنوفا ، المغناطيس ، نجوم بلانك ، و حتى انه يدعي البعض هذا يمكن ان يكون مظهر الحضارة خارج كوكب الأرض.

 إن العثور على أصل هذا الانفجار اللاسلكي السريع ، وتحديده أكثر فأكثر ، قد يساعد العلماء في النهاية على اكتشاف طبيعتهم الحقيقية.
______
المصدر : www.cnews.fr