انتبه! GPTZero يكتشف النص المكتوب بواسطة ChatGPT .. لن يخدعوك بعد اليوم

خدمة تكشف لك النصوص المكتوبة بالذكاء الاصطناعي 

GPTZero هو تطبيق جديد تم إنشاؤه بواسطة طالب جامعي في جامعة برينستون، ويهدف إلى الكشف عن النص المكتوب بواسطة ChatGPT أو أي نموذج لغة آخر يعتمد على GPT.

في الآونة الأخيرة، أصبح استخدام ChatGPT لكتابة المقالات الجامعية أمرًا شائعًا. يسمح هذا النموذج اللغوي للمستخدمين بإنشاء نص واقعي وغني بالمعلومات في دقائق. ومع ذلك، فإن هذا يثير مخاوف بشأن الانتحال الأكاديمي.

GPTZero


GPTZero

GPTZero هو أداة جديدة يمكنها المساعدة في مكافحة الانتحال الأكاديمي الناتج عن استخدام ChatGPT. يعمل GPTZero عن طريق تحليل النص لبعض المؤشرات، مثل ما يسميه تيان "الحيرة" و "الاندفاع". يشير الارتباك إلى مدى تعقيد أو عشوائية النص، فإذا كان GPTZero "مرتبكًا" من النص الذي يقوم بتقييمه، فإنه يكون أكثر تعقيدًا، وبالتالي، من المرجح أن يكون مؤلفًا من قبل الإنسان. يشير الاندفاع إلى أنماط التنوع في بنية الجملة، والتي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان النص المكتوب تم إنشاؤه آليًا أم لا.

يمكن استخدام GPTZero من قبل الطلاب والمعلمين والباحثين للتحقق من صحة النصوص المشبوهة. يمكن للطلاب استخدامه للتأكد من أنهم لا يرتكبون انتحالًا، ويمكن للمعلمين استخدامه لاكتشاف حالات الانتحال في أوراق الطلاب، ويمكن للباحثين استخدامه لتقييم جودة النص المكتوب بواسطة النماذج اللغوية.


طريقة استخدام GPTZero

لناخذ مثالا

تم وضوع موضوع مكتوب من طرف شخص عادي ووضعه في خانة الكشف 


و النتيبجة كانت كما هو مبين في الصورة بالاسفل ان النص فعلا مكتوب كتابة بشرية وليس الذكاء الاصطناعي 



رابط الموقع