هل لديك أصول إيطالية أو إسبانية أو عربية؟ قم بإجراء الاختبار على هذا الموقع


هل لديك أصول إيطالية أو إسبانية أو عربية؟ جرّب موقع Geneanet الذي يسمح لك بالتعرف على أصولك العائلية. باستخدام البيانات التعاونية، يسمح الموقع بفهم مصدر وتطور اسم العائلة. قد يكون الموقع مفيد بشكل كبير للاجانب، كونهم اكثر الذين قاموا بالمساهمة على الموقع، و لكن اذا تم ادخال البيانات عليه من جميع انحاء العالم سيكون قريب من الدقة مع الوقت ، و حتما ستتحسن نتائجه حتى مع المنطقة العربية.




Geneanet.org 

هو موقع فرنسي يسمح لك بمعرفة المزيد عن أصولك العائلية. يمكن للجمهور العام العثور بسهولة على مصدر اسم العائلة، وذلك بفضل ملايين البيانات التعاونية. والأهم من ذلك، يسمح الموقع أيضًا بفهم التطور الجغرافي للنسب في مختلف القرون.

أُنشئ الموقع عام 1996، ويضم اليوم أكثر من 4 ملايين عضو قاموا بملء شجرة الأنساب الخاصة بهم، مما يسمح للآخرين بتتبع أسلافهم. وفي المجمل، يتم تسجيل 8 مليارات اسم من أسماء الأسلاف على المنصة التي تم الاستحواذ عليها في عام 2021 من قِبل شركة Ancestry العالمية الرائدة في هذا المجال.

إذا كنت تبحث عن كيفية فهم تطور اسم عائلتك جغرافيًا مع مرور الوقت (ومصدره)، فإن موقع Geneanet.org يوفر قاعدة بيانات استثنائية للقيام بذلك. بفضل الخرائط التفاعلية التي تستند إلى خدمة OpenStreetMap، يمكن للمنصة أن توضح لك المناطق التي يتركز بها أكبر عدد من الأشخاص الذين يحملون نفس اللقب، بحسب المدينة. وبفضل مليارات البيانات المسجلة من قبل المجتمع، يمكن للموقع أيضًا أن يوضح لك التطور عبر الزمن.


لا داعي للقلق، فأنت لست الوحيد الذي يهتم بأسلافه. وفقًا لدراسة نشرتها Geneanet، يبدي 7 فرنسيين من بين 10 اهتمامًا بعلم الأنساب. ويشعرون بالفضول لمعرفة المزيد عن أصولهم بنسبة 71%. وتشير الدراسة أيضًا إلى أن 31% مهتمون "بشكل كبير" بمعرفة جذورهم. فهم "من أين أنا" أصبح أمرًا ضروريًا، ويرغب الثلث من المستجيبين في معرفة المزيد لفهم تاريخهم بشكل أفضل

مثال على الاسم الاجنبي "Garcia"

فيما يلي مثال عملي للعائلة التي تحمل اسم "Garcia". كان هذا الاسم شائعًا حتى القرن الثامن عشر في إسبانيا والمكسيك وأمريكا الوسطى. في شجرات العائلة المسجلة على Geneanet ، يوجد أكثر من 1.1 مليون شخص يحملون اسم Garcia: لذا فإن البيانات كافية بما فيه الكفاية لإعطاء مؤشر حقيقي حول تطور الاسم من حيث الجغرافيا والقرن




في القرون الثلاثة الأخيرة (انظر الخريطة أدناه) ، انتشر هذا الاسم في الولايات المتحدة وجميع أنحاء أمريكا اللاتينية وفي فرنسا. يسمح موقع Geneanet بتصفية النتائج حسب القرن لرؤية التطور الدقيق منذ عام 1500. كما أن من المثير للاهتمام أن عدد الأشخاص الذين يحملون اسم Garcia قد انخفض في الـ 100 عامًا الماضية في المكسيك والولايات المتحدة.



كيفية استخدام خدمة Geneanet؟:

ما عليك سوى كتابة اسم العائلة الخاص بك في الحقل المخصص لرؤية تطور اسم العائلة عبر الزمن. يمكنك اكتشاف المدن التي يتم فيها حمل الاسم بأعداد أكبر. وعلاوة على ذلك ، يربط Geneanet هذه البحوث بأشجار الأنساب في قاعدته: يمكنك ربط هذه المعلومات وربما العثور على شجرة الأنساب الخاصة بك بشكل عشوائي من خلال ابن عم بعيد.

_____
المصدر بتصرف : www.presse-citron.net