هل يمكن قريبًا تتبع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android حتى عند إيقاف تشغيلها؟

 

هل سيتمكن قريبًا تتبع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android حتى عند إيقاف تشغيلها؟

يمكن أن تقدم Google ميزة جديدة في تطبيق Find My Device قريبًا جدًا.  يمكن قريبًا تتبع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، حتى إذا تم إيقاف تشغيلها.

قد يصبح العثور على هاتف ذكي يعمل بنظام Android مفقودًا حتى عند إيقاف تشغيله حقيقة واقعة قريبًا.  يمكن أن تقدم Google قريبًا في تطبيق Google Find my device إمكانية تحديد موقع محطة طرفية بفضل نظام شبكة متشابك تم إنشاؤه بواسطة أجهزة Android الأخرى.  ميزة تذكرنا بالميزة التي قدمتها Apple قبل بضع سنوات والتي تتيح تحديد موقع جميع أجهزتها حتى عندما يتم إيقاف تشغيلها طواعية

شبكة متداخلة للعثور على أجهزة Android حتى عند إيقاف تشغيلها

حقيقة أن Google تعمل على شبكة متداخلة مماثلة لشبكة Apple لتحديد موقع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ليست جديدة.  منذ ما يقرب من عامين ، تم العثور على عدة أسطر من التعليمات البرمجية في ملفات تثبيت خدمات Google ، مما يشير إلى أن الشركة كانت تعمل على هذا الموضوع.

في الآونة الأخيرة ، في ديسمبر الماضي ، ذكرت ملاحظات إصدار نظام Google أن تطبيق Find My Device يدعم الآن "إطار عمل جديد يركز على الخصوصية".  يوفر هذا تطبيق "العثور على جهازي" التوافق "مع آخر تقارير المواقع المعروفة المشفرة لأجهزة Android".  الكثير من القرائن التي يمكن تفسيرها على أنها بدايات نشر شبكة متداخلة من أجهزة Android.

يبدو الآن أن الأمور تتجمع أكثر فأكثر.  وفقًا لوسائل الإعلام الهندية 91Mobile ، التي نقلتها عن  AndroidPolice ، اكتشف أحد المتسربين في كود Android 14 ، سطرًا مثيرًا للاهتمام إلى حد ما: "Hardware.google.bluetooth.power_off_finder".  يشير هذا إلى أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ستكون قادرة على إبقاء شريحة Bluetooth نشطة حتى عند إيقاف تشغيلها.  بفضل هذه الميزة ، التي ستطلق عليها Pixel Power-off Finder على أجهزة Google ، يمكن لشركة Mountain View إنشاء شبكة متداخلة عملاقة ، كما فعلت Apple مع أجهزتها ، من ملايين الأجهزة الطرفية التي تعمل بنظام Android.

ومع ذلك ، يبقى سؤال واحد دون إجابة. هل ستكون شبكة Google المتداخلة قادرة على العمل ويتم استغلالها على مليارات الأجهزة المتداولة بالفعل؟ أم أنها ستقتصر فقط على الأجهزة الحديثة ذات الشرائح المتوافقة بشكل خاص مع هذه الميزة؟ من المحتمل أن يستغرق الأمر مزيدًا من الصبر للوصول إلى الجزء السفلي منه. ومع ذلك ، يمكن أن تقدم Google الإجابة في وقت قريب جدًا ، كما حدث خلال مؤتمر Google I / O السنوي الذي سيعقد في 10 مايو في ماونتن فيو.

____
المصدر : AndroidPolice.com