إليك الحيلة النهائية لتثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر غير متوافق.

تمنع Microsoft العديد من المستخدمين من الاستفادة من نظام التشغيل Windows11، بسبب متطلبات أجهزتهم الغير متوافقة حسب النظام. ولكن هناك خدعة جديدة بسيطة جدًا تسمح لك بتجاوز هذه القيود لتثبيت نظام التشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر شخصي غير متوافق رسميًا.

إليك-الحيلة-النهائية-لتثبيت-Windows-11-على-جهاز-كمبيوتر-غير-متوافق



منذ وصول نظام التشغيل Windows 11 ، واصلت Microsoft ارتكاب الأخطاء وإحباط مستخدميها. التحديثات المتكررة التي لا تقدم الكثير من إصلاحات الأخطاء الجديدة وغالبًا ما تتسبب في ظهور أعطال أخرى، وما إلى ذلك. لا يكفي لتحفيز مستخدميه على المخاطرة وتثبيت أحدث إصدار من النظام. وهو ما يفسر أيضًا قلة شعبية نظام التشغيل Windows 11 مقارنة بسابقه Windows 10. وفقًا لموقع StatCounter ، ففي مايو الماضي، بلغت الحصة السوقية لنظام التشغيل وندوز 10 الى  72% بينما كان خليفته يكافح من أجل تحقيق الوصول إلى 23%.


Windows 11: نصائح لتجاوز قيود تثبيت Microsoft

ويجب أن يقال أيضًا أن مايكروسوفت ، منذ البداية، لم تشجع حقًا الانتقال إلى النظام الجديد. تم رفض تحديث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالعديد من المستخدمين بسبب القيود الفنية التي فرضها الناشر. لتشغيل Windows 11، يجب أن يحتوي الكمبيوتر الشخصي على أقدام بيضاء مع معالج Intel Core من الجيل الثامن على الأقل أو أحدث، والجيل الثالث من AMD Ryzen، وأكثر من 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقبل كل شيء، يجب أن يحتوي على بطاقة أم مزودة بوحدة TPM. 2.0 (لوحدة Trust Platform أو وحدة النظام الأساسي ). هذه شريحة مدمجة في اللوحة الأم تقوم بتخزين البيانات المشفرة التي يمكن استخدامها في مراحل المصادقة على سبيل المثال. ولذلك اضطر العديد من المستخدمين إلى مشاهدة القطار وهو يمر إلا إذا اشتروا آلة جديدة. وقد ظهرت منذ ذلك الحين العديد من الحلول للتحايل على القيود المفروضة عليها. إنهم يعتمدون على أدوات مساعدة صغيرة مثل Rufus ، أو الإصدارات المعدلة والجاهزة للاستخدام من Windows 11 

ومع ذلك، كشف بوب بوني ، أحد مستخدمي Windows المتحمسين، على X (Twitter سابقًا) عن حل أبسط وأسرع بكثير لتثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر غير متوافق. وقد تمت الإشارة إلى هذه الطريقة بالفعل في عام 2022 من قبل مستخدم فيتنامي، لكنها مرت دون أن يلاحظها أحد تمامًا. يتعلق الأمر بسطر أوامر قصير وبالتالي يسمح لك بتثبيت Windows 11 على أي جهاز. حل بسيط في متناول الجميع.


كيفية تثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر غير متوافق مع سطر الأوامر؟

لذلك ليست هناك حاجة لتنزيل أداة مساعدة معينة لإزالة العوائق التي تحول دون تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك من Windows 10  إلى Windows 11. كل ما تحتاجه هو صورة قرص Windows 11 على مفتاح USB.

► ابدأ بإنشاء مفتاح USB لتثبيت نظام التشغيل Windows 11 باتباع إحدى الطرق الموضحة باستخدام أداة إنشاء الوسائط من Microsoft .

► بمجرد أن يصبح مفتاح USB جاهزًا، اتركه موصلاً وحدد موقع حرف محرك الأقراص (عادةً E أو F). اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Win + R. في النافذة التي تظهر، أدخل CMD وقم بالتحقق من خلال النقر فوق الزر "موافق " أو بالضغط على المفتاح "Enter " بلوحة المفاتيح.



► يظهر موجه الأوامر على الشاشة. أدخل حرف محرك الأقراص المطابق لمفتاح USB الخاص بك والذي يحتوي على ملفات تثبيت Windows 11 متبوعة بنقطتين - على سبيل المثال، D: أو   F: -  وقم بالتحقق من الصحة بالضغط على مفتاح Enter بلوحة المفاتيح.

► أدخل الآن الأمر التالي - يمكنك أيضًا نسخه ولصقه لتجنب الأخطاء المطبعية - ثم قم بالتحقق باستخدام مفتاح Enter.

الامر :

Setup /product server




► بعد بضع ثوانٍ، سيُطلب منك التحقق من صحة تنبيه UAC ونظام التحقق الخاص بنظام Windows. سيبدأ بعد ذلك تثبيت Windows على الفور. كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة، كما هو الحال مع أي تثبيت Windows كلاسيكي. هذا كل شيئ !

لاحظ أنه على عكس ما يقترحه الأمر مع الإشارة إلى الخادم، سيتم تثبيت الإصدار الرئيسي من Windows. يمكنك الاستمتاع بنظام التشغيل Windows 11 حتى على جهاز كمبيوتر "قديم"كانت قد أعلنت شركة Microsoft أنه غير متوافق! طريقة سحرية، أليس كذلك؟