أفضل 5 مواقع لتنزيل الكتب مجانًا.

أفضل 4 مواقع لتنزيل الكتب مجانًا

ليس لدينا دائمًا الوسائل لشراء الكتب. لحسن الحظ ، هناك منصات حيث يمكنك تنزيلها مجانًا.لم يكن الحصول على الأعمال المكتوبة (الروايات ، والشعر ، والخيال العلمي ، والرسائل المسرحية ، والكوميديا ​​، وكتب الوصفات ، والمجلات وغيرها) بهذه السهولة والسهولة. في الواقع ، على الرغم من أن الكتب الورقية تستمر في اكتساب المتابعين ، إلا أن النماذج الرقمية آخذت في الارتفاع أيضًا. يمكن لعشاق القراءة الآن تنزيل كتبهم المفضلة بتنسيق PDF أو كتاب إلكتروني أو أي تنسيق آخر حتى يتمكنوا من قراءتها مباشرة من هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر أو القارئ الإلكتروني أو الجهاز اللوحي أو عبر Kindle .

هل تريد تنزيل كتب إلكترونية مجانية؟ اكتشف في هذه المقالة أفضل 4 منصات في الوقت الحالي للعثور على الكتب التي تريد اكتشافها مجانًا.

1 - أمازون كيندل Amazon Kindle

يعد متجر Amazon Kindle بالتأكيد أفضل منصة في الوقت الحالي يمكن للمرء أن يجد فيها الكتب ويقرأها مجانًا . تشتهر هذه المكتبة الرقمية الكبيرة التي يديرها عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي بأنها معيار حقيقي لتنزيل الكتب الإلكترونية. يمكن للمستخدمين الوصول مباشرة إلى الكتب المخزنة والمتاحة على الموقع. يمكنهم أيضًا استخدام تطبيق Kindle الذي يمكنهم تنزيله مسبقًا على Android / iOS أو على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

أمازون كيندل

تقدم أمازون ، من خلال متجرها ، العديد من أنواع الكتب المختلفة ، بما في ذلك العديد من كلاسيكيات الأدب الفرنسي والإنجليزي. سيجد عشاق القراءة كتابات مؤلفين مشهورين مثل موليير وفيرن ورامبو وبودلير وهوجو وستيندال وروسكين بوند وجيفري آرتشر وغيرهم. توفر صيغة Kindle المجانية للأعضاء إمكانية قراءة عشرات الآلاف من العناوين . وفي الوقت نفسه ، يتيح عرض Kindle Unlimited للمشتركين الوصول المجاني إلى أكثر من 1.5 مليون كتاب.


2 - جوجل بلاي Google Play

قد لا تعرف ذلك حتى الآن ، ولكن أداة تنزيل تطبيقات Google (متجر Google Play) بها قسم مخصص للكتب والأعمال المكتوبة . من خلال الوصول إليه ، ستتمكن من العثور على عدد كبير من العناوين من مختلف الأنواع الأدبية. تسرد المنصة بانتظام العديد من الكتب الإلكترونية ذات النطاق العام ، والتي تنتمي في الغالب إلى فئة الأدب الكلاسيكي .


يتيح لك قسم متجر الكتب في Google Play تنزيل الكتب بتنسيق PDF / كتاب إلكتروني مجانًا أو قراءتها مباشرةً من خلال تطبيق كتب Google Play . إذا كان لديك أرصدة إضافية من Google Reviews ، فيمكنك حتى أن تعامل نفسك مع بعض من أكثر الكتب مبيعًا في الوقت الحالي.

3 - جاليكا Gallica

تم إطلاق Gallica في عام 2014 ، وهي ليست سوى المكتبة الرقمية لـ BNF (مكتبة فرنسا الوطنية). عندما بدأت ، قدمت العلامة التجارية بالفعل أكثر من 3500 كتاب إلكتروني قابل للتنزيل مجانًا. الموقع يضم حاليا أكثر من 2 مليون عمل ويضم من بين المساهمين فيه مائة شريك معروف (المكتبات والمكتبات الإعلامية والهيئات الأكاديمية الأخرى).
جاليكا


للوصول إلى هذه المكتبة الإلكترونية الكبيرة ، يمكن للمستخدمين الانتقال مباشرة من خلال منصة Gallica عبر الإنترنت أو تنزيل تطبيق Gallica (لأجهزة iPhone أو iPad أو Android). بعد ذلك عليهم فقط إجراء بحث متقدم باستخدام المرشحات المقترحة (نوع المستند ، التنسيق ، النوع الأدبي وغيرها). من حيث المبدأ ، بالنسبة للأعمال والمجموعات الخالية من الحقوق ، يجب عليك تحديد المربعين "متوفر في إصدار ePub" و "وضع الوصول المجاني" . بناءً على هذا الطلب ، ستقوم الأداة بإنشاء قائمة طويلة من العناوين تتكون أساسًا من العديد من كلاسيكيات الأدب ، بما في ذلك الأعمال التي يرجع تاريخها إلى القرنين السادس عشر والحادي والعشرين.

توفر Gallica أيضًا لهواة الكتب إمكانية الرسم من مجموعاتها المحددة بفضل وضع البحث الموضوعي . يتيح هذا المرشح الوصول إلى الأعمال التي تتناول تخصصات أو مواضيع محددة مثل القانون أو الطب أو الفلسفة أو الرسم. كما هو الحال مع الكتابات الخالية من حقوق النشر ، يمكن أيضًا تنزيل الكتب الرقمية في هذه الأقسام بتنسيق ePub .

4 - مشروع جوتنبرج Projet Gutenberg

تأسس Projet Gutenberg عام 1971 ، وهو من بين أكبر وأقدم مصادر الكتب الإلكترونية المجانية . تحتوي المنصة الآن على أكثر من 70000 عنوان في الوصول المجاني. يمكن أن تكون الأعمال متاحة بتنسيقات مختلفة (ePub و Kindle و PDF و HTML وغيرها). بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل الموقع أيضًا على ميزات لتصدير الملفات إلى مساحات التخزين عبر الإنترنت مثل Dropbox و Google Drive و One Drive.

مشروع-جوتنبرج


المكتبة الرقمية يمكن الوصول إليها دون إلزام التسجيل. يتم تقديم جميع الأنواع الأدبية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر العلامة التجارية للجمهور كتبًا بلغات أجنبية مختلفة (الإنجليزية ، الإسبانية ، الدنماركية ، اليابانية ، الفنلندية ، إلخ). بالإضافة إلى السماح للقراء المتحمسين بالعثور على العناوين التي يبحثون عنها ، يوفر Project Gutenberg لهم أيضًا فرصة للمساعدة في إثراء المجموعات عن طريق رقمنة الأعمال الخالية من حقوق الملكية .

5 - كوبو Kobo

Kobo (الجناس الناقص للكلمة الإنجليزية " book" اي " كتاب") هي علامة تجارية مشهورة في عالم القراء الإلكترونيين والكتب الرقمية . تأسست في عام 2009 ، صنعت الشركة الكندية اسمًا لنفسها بفضل قارئها Kobo eReader Touch Edition ، الذي تم تسليم النسخ الأولى منه إلى كندا في عام 2011. بعد الاستحواذ عليها من قبل المجموعة اليابانية Rakuten في عام 2012 ، أصبحت Kobo واحدة من قادة بلا منازع في بيع القراء الإلكترونيين .

كوبو كوبو

بالإضافة إلى فئة مخصصة للتطبيقات وأجهزة القراءة الإلكترونية ، يشتمل موقع كوبو أيضًا على أقسام مخصصة للكتب الإلكترونية والكتب الصوتية . يتيح القسم الفرعي "الكتب الإلكترونية المجانية" للمستخدمين الوصول إلى مكتبة رقمية تحتوي على عدة آلاف من العناوين القابلة للتنزيل مجانًا . الأدب المعاصر ، الأدب العاطفي ، الروايات المثيرة والروايات البوليسية ، الروايات الخيالية ، المقالات ، كتب الأطفال وغيرها ، يتم تقديم أنواع أدبية مختلفة.