البرمجة: أفضل التطبيقات لتعلم لغات البرمجة

أفضل-التطبيقات-لتعلم-البرمجة

تعتبر البرمجة من أهم المهارات الحديثة التي تتيح للأفراد الكثير من الفرص في سوق العمل. ومع تزايد الاهتمام بتعلم البرمجة، أصبحت هناك العديد من التطبيقات المتخصصة في تعليم البرمجة بشكل مباشر وسهل. فمن خلال هذه التطبيقات يمكن للمستخدمين تعلم لغات البرمجة المختلفة وكيفية استخدامها لبناء تطبيقات ومواقع إلكترونية. وفي هذا الموضوع، سنلقي نظرة على أفضل التطبيقات المتاحة لتعلم البرمجة والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بكل سهولة.

حاليًا ، يتم نشر العديد من المهن الرقمية في جميع أنحاء العالم ، ومع التقدم التكنولوجي للذكاء الاصطناعي والإنترنت بكل بساطة ، ستكون هناك حاجة متزايدة للمطورين . باستثناء العمل في بيئة تكنولوجيا المعلومات هذه ، أو لإنشاء موقع ويب كامل ، أو إنشاء لعبة فيديو أو حتى تطبيق للهاتف المحمول ، فمن الأفضل معرفة الحد الأدنى من أساسيات البرمجة. لهذا السبب هناك العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تسمح لك بسهولة تعلم كيفية البرمجة إذا كنت مبتدئًا في لغة البرمجة ولغات الكمبيوتر. إليك أفضل التطبيقاتلتعلم البرمجة.

ملحوظة
: يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات على تعلم الأساسيات ، ولكن أن تصبح مطورًا هو عمل حقيقي قد يتطلب دراسات . لذا ، اعلم أن هذه التطبيقات ليست كافية بمفردها ، لكنها تساهم في تعلمك للكود.




SoloLearn يعلمك البرمجة عندما تكون مبتدئا

أول تطبيق يعرف متى تريد تعلم البرمجة على هاتفك ، بين ساعتين من العمل ، SoloLearn . يقدم هذا التطبيق على الهاتف المحمول أكثر من 1000 دورة تدريبية متوفرة على iOS و Android على برمجة الكمبيوتر. من الممكن تعلم عدة لغات مثل C ++ و CSS و HTML و Python و JavaScript و SQL. بالإضافة إلى الدورات ، يمكنك الوصول إلى الاختبارات والتمارين ومدونة المعلومات وحتى المنتدى لطرح الأسئلة ومناقشة موضوع البرمجة.

SoloLearn يعلمك البرمجة عندما تكون مبتدئا


Progate: تطبيق جوال يعلمك 16 لغة برمجة

تطبيق آخر رائع جدًا لتعلم الكود: Progate . يتيح لك هذا التطبيق تعلم 16 لغة كمبيوتر. من بين اللغات ، لديك على سبيل المثال HTML أو Ruby أو PHP أو Python أو jQuery . جميع الدروس والتمارين متاحة للمبتدئين والأكثر خبرة. يقدم التطبيق محتوى بسيطًا مع تطبيقات على الأرض. يرجى ملاحظة أن التطبيق يتم تحصيل رسوم منه ، مع ذلك ، من خلال اشتراك شهري.

Progate: تطبيق جوال يعلمك 16 لغة برمجة


Grasshopper: أداة لبدء استخدام JavaScript على الهاتف المحمول وتعلم البرمجة

تطبيق آخر رائع لممارسة الترميز: Grasshopper . يركز الأخير على تعلم JavaScript ، وهو مفيد في إنشاء مواقع الويب على سبيل المثال. مرح للغاية ، هذا التطبيق مجاني ويمكن للمبتدئين الوصول إليه تمامًا .

Grasshopper: أداة لبدء استخدام JavaScript على الهاتف المحمول وتعلم البرمجة


Mimo: تطبيق جوال رائع لتعلم البرمجة خطوة بخطوة

يعد Mimo ، المتوفر على نظامي iOS و Android ، أحد أفضل تطبيقات الأجهزة المحمولة لتعلم البرمجة. ما يقدمه Mimo هو دروس مخصصة بناءً على مستواك وتمارينك وتقييماتك لمهاراتك. الهدف النهائي هو السماح لك بإنشاء تطبيق أو موقع أو حتى لعبة بمفردك.يمكنك حتى اختيار استهداف الدورات التدريبية الخاصة بك عن طريق طلب تركيز تعلمك على الأمن السيبراني ، على سبيل المثال. مجانًا للدروس الأولى ، يمكنك اختبار التطبيق قبل دفع الاشتراك إذا كنت راضيًا.

Mimo: تطبيق جوال رائع لتعلم البرمجة خطوة بخطوة


Code Karts: تطبيق لتعليم البرمجة للاطفال

تطبيق رائع آخر: هذا التطبيق لبدء تعلم البرمجة منذ سن مبكرة . هذا التطبيق مخصص لتعلم البرمجة للأطفال أو المراهقين. أصلي جدًا ، يعرض للطفل أساسيات البرمجة وأعمالها الداخلية بمثال بسيط مبني بالسيارات. تم تصميم Code Karts للأطفال من سن 4 سنوات والتطبيق مجاني ، باستثناء مستويات معينة .

Code Karts: تطبيق لتعليم البرمجة للاطفال




هنا لديك كل المفاتيح لتعلم البرمجة. مكافأة صغيرة: أردنا أيضًا التحدث عن برنامج Renpy وهو مفيد جدًا لتعلم الكود بسهولة أثناء إنشاء روايتك المرئية. إذا كنت ترغب في التدريب ، فيمكن أن يكون برنامج الكمبيوتر هذا مفيدًا لك أيضًا.