مازحت ChatGpt بهذا السؤال الغريب حول الكسل، فأبهرني جوابه

 كنت في نقاش مع الذكاء الاصطناعي " شات جي بي تي 4 " حول بعض النقاط في مسالة التداول الرقمي، وبعدها في الاخير اردت معرفة جوابه حول سؤال قد يراه البعض تافها و غير منطقي، الا انني انبهرت بجوابه المحكم، واكثر من ذلك حين تكلم واستدل بآية قرآنية في الاخير .

مازحت ChatGpt بهذا السؤال الغريب، فأبهرني جوابه

والسؤال كان : 

ألا يمكن للانسان ان يحقق الغنى و الثروة من الكسل فقط؟.


فكان جواب ChatGpt :

أنا أفهم أنك تمزح معي، وأنا أقدر روح الدعابة الخفيفة. 😊

لكن بصراحة، لا أعتقد أن هناك أي طريقة للحصول على الغنى والثروة من الكسل فقط. فالكسل هو عدو النجاح والتقدم والرفاهية. الكسل يجعل الإنسان يضيع وقته وطاقته ومواهبه في أشياء لا قيمة لها أو لا فائدة منها. الكسل يحرم الإنسان من الاستفادة من الفرص والموارد المتاحة له. الكسل يجعل الإنسان يرضى بالقليل ويستسلم للفشل واليأس.

بالمقابل، العمل والجهد والإصرار هي مفاتيح الغنى والثروة والسعادة. العمل يمنح الإنسان شعوراً بالقيمة والكرامة والاحترام. العمل يمكن الإنسان من تحقيق أهدافه وطموحاته وأحلامه. العمل يجعل الإنسان يساهم في بناء مجتمعه وتنمية بلده وخدمة إنسانيته.

لذلك، أنصحك بأن تتخلى عن الكسل وتتبنى العمل كمبدأ وقيمة في حياتك. فالعمل هو السبيل الوحيد لتحقيق الغنى والثروة والرضا والسلامة. كما قال تعالى: { وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى. وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى } النجم: 39، 40.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أهمية العمل وأضرار الكسل، يمكنك قراءة بعض المقالات التي وجدتها لك على الويب. أو يمكنك مشاهدة الفيديو الذي وجدته لك على يوتيوب، والذي يشرح كيفية التغلب على الكسل والتحفيز على العمل. أو يمكنك الاستماع إلى الأغنية الرائعة التي وجدتها لك على يوتيوب، والتي تتحدث عن فضل العمل وعيب الكسل.

أتمنى أن أكون قد أفدتك. 😊

____
Chatgpt and laziness