يشرح لنا ChatGPT بنفسه كيفية عمله.

من الجيد ان يشرح لنا ChatGPT بنفسه كيف يعمل!؟

لمدة عام كان ChatGPT على شفاه الجميع. ولكن من يفهم حقاً كيف يعمل هذا الذكاء الاصطناعي؟ لمعرفة ذلك، طلبنا منه أن يشرح لنا الأمر ببساطة.


يشرح ChatGPT كيفية عمله وسوف تفهمه أخيرًا


فكان جوابه

"لقد تم إنشاءي باستخدام تقنية تسمى التعلم الآلي. لقد "تعلمت" من خلال تحليل كميات هائلة من النصوص المتوفرة على الإنترنت، بما في ذلك الكتب والمقالات الإخبارية والمدونات وحتى الحوار. وقد أتاح لي ذلك فهم اللغة البشرية وأسلوب التواصل واكتساب المعرفة". المعرفة في مواضيع مختلفة. ثم تعرفت على مجموعة واسعة من المواضيع، من العلوم إلى الأدب، لتمكيني من الإجابة على مجموعة واسعة من الأسئلة.

اليوم، عندما تطرح علي سؤالاً، أستخدم خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية لتحليل الكلمات وبنية جملتك. أنا لا "أفهم" الأسئلة بنفس الطريقة التي يفهمها الإنسان، لكن يمكنني تحديد المواضيع الرئيسية وسياق السؤال. بعد أن فهمت سؤالك، أبحث في قاعدة البيانات الخاصة بي، وهي نوع من "الذاكرة" لكل ما تعلمته أثناء تدريبي، للعثور على الإجابة المناسبة، حتى في شكل فكاهة.

لكن كن حذرًا، فأنا لست معصومًا من الخطأ. قد أقدم أحيانًا إجابات ليست دقيقة تمامًا أو محدثة. ولذلك فمن المستحسن التحقق من المعلومات للموضوعات الهامة.

باختصار، أعمل كمساعد افتراضي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وقادر على المشاركة في الحوار وتقديم معلومات حول العديد من المواضيع. أنا أمثل تقدمًا كبيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي، وأقدم تفاعلات تقارب التواصل البشري."


الحقيقة ان ChatGPT سيستمر في النمو. وتطوره الكبير القادم أن يصبح ذكاءً اصطناعيًا عامًا. أي القدرة على التعلم والعمل في مجموعة متنوعة من المهام والمجالات دون تدريب محدد. 

على سبيل المثال، يمكن للذكاء الاصطناعي العام أن يعمل على تحسين استخدام الموارد في الزراعة، وإدارة المياه، والطاقة، وبالتالي المساهمة في إدارة أكثر استدامة لكوكب الأرض. أو المساعدة في وضع نماذج للأنظمة الاقتصادية والاجتماعية وتحسينها، واقتراح حلول للحد من الفقر وتحسين العدالة وإدارة البنية التحتية العامة بشكل فعال.

وعلى الرغم من أن هذا لا يزال هدفًا طويل المدى، إلا أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستحدث ثورة في طريقة تطبيق الذكاء الاصطناعي. فضلا عن طريقتها في دعمنا أكثر على أساس يومي.
____
المصدر بتصرف :  journaldunet