اليك بعض المميزات المفيدة في هواتف أيفون يجهلها الكثير من مستخدميه


إن كنت تملك أيفون ، ستجد في هذا الموضوع شرح ل 5 مميزات مفيدة تسهل عملك عليه، ومن المؤكد ان كان هناك من يعرف بعضها او كلها ، الا ان الغالبية لا تعرف الكثير عن هذه المميزات، تابع الشرح .


خمس مميزات مفيدة في أيفون

1- مسك الهاتف بيد واحدة.

في العديد من الحالات قد تحتاج لإستخدام هاتفك بيد واحد و هو أمر صعب نوعا ما لأن شاشات هواتف أيفون الجديدة كبيرة ، لهذا فهنالك خاصية تمكنك من إستخدام هاتفك بيد واحدة بسهولة و لتفعيلها قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم Touch و فعل خيار Reachability ،

مميزات هاتف ايفون مسك الهاتف بيد واحدة



 و الأن قم بسحب إلى من الأعلى للأسفل في الحافة السفلية للهاتف ، أو قم بالضغط على زر الهوم إن كان لديك أيفون أقل من 8 .




2- تعطيل خاصية Face Id مباشرة من القفل.

في بعض الحالات قد تحتاج الى تعطيل خاصية التعرف على الوجه وبسرعة ، تفاديا لبعض المشاكل ،فقد يكون مثلا  شخص يود فتح هاتفك رغما عنك .

تعطيل خاسبة التعرف على الوجه و البصمة في ايفون

 فيمكنك التصرف بسرعة والضغط على زر التشغيل 5 مرات متتابعة و سيقوم الهاتف مباشرة بتعطيل خاصية التعرف على الوجه أو حتى البصمة في الهواتف القديمة و ستكون الطريقة الوحيدة لفتح الهاتف هي الرقم السري.



3- إرسال الاحداثيات من لوحة المفاتيح.

واحدة من بين المميزات التي ستكون مفيدة لك كثيرا ،  إذ يمكنك إرسال إحداثيات مكانك الحالي في أي تطبيق مراسلة فقط عن طريق لوحة المفاتيح 

طريقة ارسال احداثياتك من لوحة مفاتيح ايفون


فكل ما عليك هو كتابة  " I’m at " و مباشرة سيظهر لك خيار إرسال الإحداثيات الحالية في أعلى لوحة المفاتيح ، يمكنك الضغط عليها و سيتم إرسال الإحداثيات مباشرة .


4- إخفاء محتوى ملاحظاتك و حمايتها برقم سري.

إن كنت تكتب بعض الملاحظات السرية في تطبيق الملاحظات الخاص بآبل و لا تريد أن يرها أحد ، فيمكنك إخفاؤها و جعلها تظهر فقط عن إدخال الرقم السري أو خاصية التعرف على الوجه .



5- إستخدام لوحة المفاتيح لنقل المؤشر بسهولة.


في بعض الأحيان يكون من الصعب وضع المؤشر في المكان الذي تود التعديل عليه خاصة إن كنت تود التعديل على حرف واحد و كان حجم الخط صغيرا ،

طريقة استخدام لوحة المفاتيح في ايفون لنقل المؤشر بسهولة



 لهذا فهنالك ميزة مخفية في الكيبورد تمكنك من نقل المؤشر بين النصوص بسهولة و ذلك بالضغط على زر space مطولا و ستختفي جميع الحروف و يصبح الكيبورد على شكل touchpad .

__
المصدر : igli5.com