أفضل 7 تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو لأجهزة iPhone و Android

افضل تطبيقات تحرير الفيديو و صناعة مقاطع


تسمح لك أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و Android بإنشاء محتوى مقنع من جهازك المحمول. الجزء الذي يغير قواعد اللعبة هو أنك لست مضطرًا إلى دفع مستحقات استخدامها .
قم بتنزيل تطبيق تحرير فيديو مجاني لنظام Android أو iPhone ، وخلاله يمكنك إنشاء إعلانات تجارية كاملة أو مقاطع فيديو YouTube في وقت وجيز ،  ولكن ما التطبيق الذي يجب عليك تنزيله؟ 
 لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك من خلال هذا الموضوع. و فيما يلي هذه الخيارات .

أفضل 7 تطبيقات مجانية لتحرير الفيديو

قد يستغرق العثور على تطبيق تحرير الفيديو المثالي لاحتياجاتك بعض الوقت والبحث. إذا كنت تبحث عن بعض الاقتراحات السريعة ، لأهم افضل تطبيقات تحرير الفيديو لنظامي التشغيل iOS و Android راجع بقية المقالة للحصول على معلومات إضافية.

_1_ PowerDirector (iOS, Android)

يعمل PowerDirector مع أجهزة iOS و Android. يقوم تطبيق الهاتف المحمول بتكثيف جميع وظائف إصدار سطح المكتب الخاص به في واجهة جوال مبسطة. يتضمن ذلك تحريرًا متعدد المسارات وتحرير 4K ، مما يمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك لمسة احترافية لمساعدتها على التميز على وسائل التواصل الاجتماعي.


تتيح لك الميزات القوية والواجهة البديهية الانطلاق بسرعة حتى لو لم تكن لديك خبرة في التحرير. يتيح لك المخطط الزمني الخطي تجميع مقاطعك معًا. يعد خلاط الصوت رائعًا لتصميم الصوت لمشاريعك.
يتضمن التطبيق مجموعة واسعة من أدوات التأثير المرئي من التركيب إلى تعديلات السرعة. نماذج لمقدمة وخاتمة YouTube. بالإضافة إلى مكتبة لعناوين الحركة والانتقالات المبسطة.

يوفر PowerDirector إخراجًا عالي الدقة 1080 بكسل ، ولكن يمكنك تصدير مقاطع الفيديو بدقة 4K إذا قمت بالترقية إلى الإصدار المحترف. يمكنك أيضًا التصدير مباشرة إلى YouTube أو Facebook بنقرة إصبع. يوفر الإصدار الاحترافي أيضًا إمكانية الوصول إلى أكثر من 8000.000 مقطع فيديو وصور وموسيقى خالية من حقوق الملكية ، كل ذلك داخل التطبيق.
لا يوجد تطبيق آخر يقدم نفس المستوى من التنوع عند إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة.

الايجابيات

_ واجهة بديهية
_ تحرير متعدد المسارات عالي الدقة
_ المعيار الذهبي لمحرري فيديو التطبيق
_ قم بقص مقاطع الفيديو ولصقها وتدويرها بنقرات بسيطة
_ تحكم في السطوع واللون والتشبع بدقة
_ قم بتطبيق تأثيرات مذهلة وانتقالات باستخدام السحب والإفلات
_ اجمع بين الصور والفيديو في مقطع واحد باستخدام الجدول الزمني المتعدد
_أضف نصًا أو عناوين متحركة إلى الفيديو الخاص بك في ثوانٍ
_ إضافة المبالغ الصوتية المسجلة على جهازك المحمول
_ قم بإنشاء ملصقات فيديو وصورة باستخدام تراكبات PiP
_ استمتع بالمئات من القوالب والتأثيرات والمرشحات وموسيقى الخلفية والأصوات مجانًا

سلبيات

_ إعلانات على النسخة المجانية


التنزيل 

Android 

IOS 



_2_ iMovie (iOS)

iMovie من Apple هو الخيار المفضل لمستخدمي iPhone و iPad. يعد تطبيق تحرير الفيديو لنظام iOS أيضًا خيارًا شائعًا بين مستخدمي YouTube الذين يرغبون في التعديل على هواتفهم. فهو يجمع بين واجهة سهلة الاستخدام وأداء عالٍ بحيث لا تضحي أبدًا بجودة الفيديو باستخدام محرر فيديو مجاني.

يمتد iMovie على الخط الفاصل بين إنتاج الفيديو الاحترافي والمبتدئ. على سبيل المثال ، يدعم التعديل 4k ومتعدد المسارات ، ويحتوي على مجموعة من الفلاتر ، ويتيح لك إدراج موسيقى مجانية تتكيف تلقائيًا مع طول الفيديو. لست مضطرًا لأن تكون خبيرًا في تحرير الفيديو للتغلب على منحنى التعلم في iMovie.

واحدة من أبرز الميزات هي مجموعة سمات iMovie. تتضمن بعض السمات المبرمجة مسبقًا ألبوم الصور والرياضة والسفر والكتاب الهزلي ونيون. يأتي كل خيار مع موسيقى وانتقالات وتراكبات نصية ، مما يوفر لك الوقت والجهد أثناء عملية التحرير.

إذا لم تكن قد استخدمت iMovie مؤخرًا ، فإن الأمر يستحق الزيارة مرة أخرى. تقوم Apple بتحديث النظام الأساسي بانتظام ، مما يوفر للمستخدمين المزيد من الخيارات والميزات. في أغسطس 2020 ، أضافت شركة التكنولوجيا العملاقة ثلاثة مرشحات جديدة و 25 مسارًا صوتيًا إلى iMovie.


الايجابيات

_ مجانًا لعملاء Apple
_ واجهة بسيطة
_ يتكامل بدون أجهزة آبل


سلبيات

_ يفتقر إلى ميزات احترافية
_ غير متوفر على Android


التنزيل 

IOS 


_3_ Splice (iOS, Android)

بدأت Splice باعتبارها من بنات أفكار شركة المغامرات الخارجية GoPro ، ولكن في عام 2018 ، استحوذت Bending Spoons على تطبيق الهاتف المحمول. يدعم النظام الأساسي عالي التصنيف أجهزة iOS و Android ومجموعة من تقنيات تحرير الفيديو الأساسية. إنه يوفر مقدمة مثالية لأي وافدين جدد لتحرير الفيديو على الهاتف المحمول.




لنفترض أنك تريد إنشاء مقطع مميز لأحدث مغامرات المشي لمسافات طويلة ، فهذا التطبيق مثالي. بعد تحميل مقاطعك ووضعها على المسارات المناسبة ، يمكنك قصها واقتصاصها ببضع نقرات فقط. والنتيجة هي لقطات أكثر سلاسة ونظافة ، على الرغم من أنه لا يمكنك التعديل بدقة 4K.
يمكنك إضافة بعض الذوق الصوتي مع مكتبة المؤثرات الصوتية والموسيقى المجانية الشاملة في Splice. اضغط على المسار الذي تريده واسحبه إلى المكان المطلوب في المخطط الزمني. يتيح لك Splice أيضًا إدراج الانتقالات ، وتطبيق تأثيرات الفيديو ، والمشاركة مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

هل تريد الحصول على المزيد من تجربة Splice الخاصة بك؟ قم بالترقية من خلال عملية شراء داخل التطبيق. يمكنك الاختيار من بين الإصدارات الشهرية والفصلية والسنوية. يأتي كل خيار أيضًا مع إصدار تجريبي مجاني.


الايجابيات

_ الصادرات مباشرة إلى وسائل التواصل الاجتماعي
_ يغطي جميع أساسيات تحرير الفيديو


سلبيات

_ لا توجد مساحة كافية لملفات الفيديو الكبيرة


التنزيل 

الموقع الرسمي 



_4_ Quik (iOS, Android)

هل تساءلت يومًا عن كيفية دمج مقاطع الفيديو على iPhone أو Android؟ حسنًا ، الإجابة التي تبحث عنها هي Quik. تطبيق تحرير الفيديو على الهاتف المحمول ، المعروف سابقًا باسم Replay ، هو منتج آخر من GoPro ، مصمم خصيصًا لإنشاء بكرات تمييز متعددة المقاطع.



صممت GoPro Quik لمقاطع فيديو سريعة وممتعة. يتيح لك مزج المقاطع ومزجها معًا وإضافة سمة أو مقطع صوتي وتصديرها في دقائق. إذا كنت ترغب في إنشاء مقطع فيديو قصير لـ Instagram ، فإن Quik هو المكان المناسب للقيام بذلك.

يتيح لك Quik إجراء بعض التعديلات على تحفتك الفنية. يمكنك إضافة عوامل التصفية والعناوين والخط والحواف ، ووضع لمستك الشخصية على الأشياء من البداية إلى النهاية. يوفر Quik أيضًا الوصول إلى 28 تنسيقًا مختلفًا للفيديو لزيادة التخصيص.
إذا كنت ترغب في إنشاء Tenet التالي على هاتفك ، فإن Quik ليس التطبيق المناسب لك. لا يدعم التعديل 4K ، وبينما يمكن أن يكون لديك مسارات صوتية متعددة ، لا ينطبق الشيء نفسه على الفيديو. يجذب محرر الفيديو سهل الاستخدام الأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو بسرعة.


الايجابيات

_ مثالية لمونتاج الفيديو
_ يسمح بتوجهات مختلفة
_ يأتي مع مواضيع متكاملة


سلبيات

_ يفتقر إلى الميزات المتطورة


التنزيل 

Android 

IOS



_5_ KineMaster (iOS, Android)

يدعم KineMaster و PowerDirector تحرير 4K وتصدير مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى YouTube.
يمكنك قص المقاطع وقصها وتعديلها على أساس كل إطار على حدة. هذا ينطبق على المسارات الصوتية أيضًا. تضمن إمكانات ال3تحرير الدقيقة هذه أن تظهر مقاطع الفيديو الخاصة بك بالطريقة التي تريدها تمامًا.




يفتقد KineMaster إلى جدول زمني تقليدي ، لذا إذا كنت معتادًا على التحرير على تطبيقات أو أنظمة أساسية أخرى ، فستتداخل مقاطعك مع بعضها البعض بدلاً من الانتقال أدناه في مسار منفصل. يمكنك تجميع الصور وتأثيرات الفيديو والنص لإنشاء منتج نهائي معقد. لاحظ أنك ستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المحترف إذا كنت تريد إزالة العلامات المائية.
تشمل ميزات KineMaster الأخرى التحولات والمزج ومفتاح chroma وتعديلات الإضاءة. كل هذه الأدوات متوفرة في واجهة سهلة التنقل.

الايجابيات

_ ضوابط التحرير الدقيقة
_ تنزيل مجاني
_ أدوات احترافية


سلبيات

_ العلامات المائية على النسخة المجانية
_ لا يوجد جدول زمني تقليدي


التنزيل 

Android 

IOS




_6_ Filmmaker Pro (iOS, Android)

يتيح Filmmaker Pro إمكانية تحرير الفيديو بمستوى احترافي في راحة يدك. يأتي تطبيق iOS و Android مزودًا بالأدوات المتقدمة التي تحتاجها لإنتاج أعمال حائزة على جوائز. لديك سيطرة كاملة ، سواء كنت تريد تحرير مقاطع الشاشة الخضراء أو تبديل مفاتيح الكروما.






في حين أن التطبيق لا يحتوي على محرر متعدد المسارات ، فإن Filmmaker Pro يعوض عنه بطرق أخرى لا تعد ولا تحصى. يسمح لك بتخصيص مقاطع 4K مع 30 مرشحًا و 17 انتقالًا. يأتي أيضًا مع مقياس سمع ، مما يجعل من السهل إضافة التعليق الصوتي في دقائق.
يعتمد Filmmaker Pro على نموذج freemium حيث تتطلب أفضل الميزات عملية شراء داخل التطبيق. سيتيح لك شراء اشتراك شهري أو سنوي الوصول إلى مجموعة ديناميكية من المسارات الصوتية والأدوات والرسوم التوضيحية. يمكنك أيضًا التخلص من العلامات المائية المزعجة عند تصدير المنتج النهائي.

الايجابيات

_ تحرير الشاشة الخضراء
_ 30 مرشحًا و 17 انتقالًا و 200 خط
_ السمع بمساعدة الصوت


سلبيات

لا يوجد تحرير متعدد المسارات.


التنزيل 

Android 

IOS


_7_ Inshot (iOS, Android)

يتماشى InShot مع إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية. تحتوي منصة iOS و Android على أدوات تحرير أساسية ومنحنى تعليمي يمكن التحكم فيه. حتى أنه يحتوي على بعض الميزات ، مثل تعديلات السرعة ، التي لن تجدها في تطبيقات التعديل الأخرى.





يعالج التطبيق الكل في واحد كلاً من الفيديو واحتياجات تحرير الصور. يحتوي على قوالب مسبقة الصنع لمجموعة متنوعة من قنوات التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك TikTok و Instagram. تجعل الواجهة الأنيقة استيراد مقاطع الفيديو وتعديلها وتخصيصها أمرًا سهلاً ، حتى إذا كنت تفتقر إلى تجربة تحرير الفيديو.
ومع ذلك ، لا يفي InShot بمعايير تطبيق تحرير الفيديو الاحترافي. يفتقر إلى أنظمة تحرير ودعم متعددة المسارات أو 4k إذا كان لديك سؤال أو مشكلة فنية. العديد من هذه العيوب لن تكون مهمة إذا كنت تريد محرر فيديو مجردة.

الايجابيات

_ سهل الاستخدام
_ مثالي لـ TikTok و Instagram
_ تنزيل مجاني


سلبيات

لا توجد ميزات تحرير متقدمة

التنزيل 

Android 

IOS 


ما هي فوائد تحرير الفيديو المحمول؟

يلبي تحرير الفيديو على الهاتف المحمول أي شخص يتطلع إلى إنشاء مقاطع فيديو بميزانية محدودة ، بحيث يمكنك إنشاء مقاطع فيديو مجانا دون تكاليف . لست بحاجة إلى طاقم كبير أو معدات عالية التقنية لبدء إنشاء محتوى مثير وجذاب.
سيضمن تنزيل أفضل تطبيق تحرير فيديو مجاني لنظام Android أو iPhone المرونة في إنشاء مقاطع فيديو بالطريقة التي تريدها. 
من قبل كان عليك الانتظار للعودة إلى الحاسوب او استيديو عملك لتحميل وتحرير المقاطع الخاصة بك. لكن هاتفك يحتوي بالفعل على جميع ملفات الفيديو ، لذا يمكنك البدء في التحرير متى وأينما تريد.

_____
المصدر : cyberlink.com