ما هي الاسباب التي تؤدي الى انفجار بطارية الهاتف الذكي ؟ .. تعرف عليها و تجنب الوقوع فيها

اسباب انفجار الهاتف احذرها
Causes of a phone battery exploding 




سمعنا مؤخرا و من قبل عن انفجارات لعدد من الهواتف الذكية من أنواع مختلفة ، و قد يؤدي ذلك الى أضرار جسيمة لأصحابها، وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والـIOS أصبحت جزء لا يتجزأ في حياتنا اليومية، إلا أنها احيانا قد تكون أخطر الأشياء التي تهدد حياة الأشخاص.
كما ان انفجار الهاتف قد يؤدي الى اضرار تلحق الشركة المصنعة في حد ذاتها لما يحمله لها من سقوط قيمتها السوقية او تجنب الناس شراء منتجاتها

ماهي اسباب انفجار الهاتف .؟

 نتسعرض معا الأسباب التي تكون سببا في انفجار الهاتف الذكي لتجنبها:


_ الطقس ذو الحرارة المرتفعة أو تعرض الهاتف لأشعة الشمس المباشرة: 

حيث تقوم الحرارة الخارجية بتحطيم الخلايا الداخلية للبطارية، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي داخل الجهاز، وفي النهاية ينفجر، لذا تجنب استخدام هاتفك في درجة حرارة عالية.

الشحن الزائد للبطارية: 
حيث يعمل على رفع درجة حرارة الجهاز بسبب وصول كمية كبيرة من التيار الكهربائي للهاتف، وهذا في حالة ترك الهاتف متصل بالشاحن لفترة طويلة.

العمل على الهاتف أثناء شحنه:
اثناء شحن الهاتف و العمل عليه في نفس الوقت يكون هناك ضغط زائد على البطارية ، تجنب العمل على الهاتف خاصة اذا كان هاتفك يعمل بتقنية الشحن السريع ،
فالبطاربة عند شحنها قد تولد شيئا من الحرارة ، لكن قد يحصل في ضرف ما و انت تشحن الهاتف مع ممارسة العاب او مشاهد فيديو .. و غيرها و مع طول فترة الشحن و الاستهلاك في نفس الوقت قد يؤدي الى ضرر يحل بالبطارية و قد تنفجر.

الشحن السريع
تلك التقنية الحديثة تعمل على زيادة الحرارة في بطارية الهواتف الذكية خلال الشحن، فكلما زادت قوة التيار، كلما أصبحت حرارة هاتفك أعلى، وأصبح عرضة للانفجار.

عيوب التصنيع:
فالتجميع الخاطئ للبطارية يؤدي ببساطة لانفجار الجهاز.
____
المصدر : مواقع التقنية و الاخبار 
حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.