هذا تقرير يعرض قائمة لأفضل كمرات الهواتف الذكية الى حد اليوم

هذه افضل الكمرات
المصدر بتصرف : مدونة المحترف التقنية 
 

قائمة افضل كمرات الهواتف الذكية حسب DxOMark

تعمل DxOMark ( تجد رابط موقها اسفل الموضع ) لأكثر من عقد من الزمان  في مساعدة عملائها في اختبار وتحسين جودة الصورة وأدائها في الكاميرات المستقلة والأجهزة المحمولة الخاصة بهم. كما تقدم حلولها  وخدماتنا لجميع قطاعات صناعة التصوير الرقمي ، من مصنعي DSLR و DSC إلى صانعي مكونات الهواتف الذكية والكاميرات وأنظمة مساعدة السائق القائمة على الفيديو في قطاع السيارات والشركات العاملة في مجال المراقبة والفضاء والدفاع ورؤية الماكينة . 

و هي تعتبر " معيار الصناعة" من أجل تقييم جودة صورة الهواتف الذكية والكاميرات. و يمر هذا التقييم عبر بروتوكول الاختبار المكثف الخاص بـ DxOMark ، حيث يجمع بين القياسات المختبرية الموضوعية والتحليل الذي يتضمن مئات الصور لكل هاتف ذكي في ظروف مختلفة.

و بعدها يتم تصنيف الصور التي تم التقاطها للتحليل بشكل فردي على مجموعة من المعلومات بما في ذلك التعرض والتباين واللون والضوضاء وسرعة التركيز التلقائي والفلاش ، التكبير و التصغير  و امور اخرى ... ثم يتم ضغط كل هذه الدرجات في درجة واحدة تجعل من السهل تصنيف كاميرات الهواتف الذكية .

على الرغم من أن جودة الصورة هي موضوع شخصي ، كما يعتمد التصوير الفوتوغرافي للصور على متغيرات المشهد المراد التقاطها ، فإن نقاط DxOMark هي محاولة لتبسيط وتقريب المستهلكين من احصائيات مهمة لمعرفة افضل الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكية.


وجاء ترتيب أفضل الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا الى حدود اليوم كما في الصورة ادناه و يمكنك التاكد ايضا من فترة الى فترة اخرى من الترتيب في حالة تواجد جديد للهواتف الذكية و الكمرات من خلال الدخول الى الموقع الذي تجد رابطه بالاسفل  :


تقرير عن افضل الكمرات

رابط موقع DxOMark الذي يتم عرض اضغط هنا
حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.