لصحتك هنا تجد قائمة الهواتف التي تصدر " أكثر أو اقل" إشعاع لعام 2019

مضار،الهواتف،النقالة


الادمان على الهواتف النقالة 

إدمان الهواتف الذكية صار امرا حقيقيا ويتحول ببطء إلى هاجس غير صحي يفسد عقول الناس ، في حين أننا نعتبر التعرض الطويل للشاشات احد المشاكل الرئيسية ، إلا اننا غالباً ما نفشل في إهمال التأثيرات الضارة الأخرى التي يمكن أن تحدثها الهواتف الذكية على صحتنا ، يمكن أن تتسبب موجات التردد اللاسلكي المنبعثة من الهواتف في حدوث أورام سرطانية ، وفقًا لـ cancer.org.

يأتي كل هاتف ذكي مع  " Specific Absorption Rate " أي  قيمة معدل الامتصاص المحدد (SAR) التي تحدد كمية موجات الترددات اللاسلكية المنبعثة من الهاتف الذكي. فانه كلما زادت قيمة SAR ، زادت فرص تعرض المستخدمين للإشعاعات الضارة. يمكنك عادةً العثور على قيمة SAR الخاصة بجهازك في موقعه الرسمي على الويب أو في دليل المستخدم.

و لكن إذا كنت تتطلع الى شراء هاتف ذكي في عام 2019 والذي يصدر أقل قدر من الإشعاع SAR ، فإليك قائمة يمكنك الرجوع إليها. وقد تم إعداد القائمة من قبل المكتب الاتحادي الألماني للحماية من الإشعاع (Bundesamt fur Strahlenschutz)
وتم نشره على موقع  Statista.com.





من هذه القائمة يكون مالكو Samsung Note 8 أقل عرضة للإشعاعات و ذلك من أصل 16 هاتفًا ذكيًا مدرجًا ، ثمانية منهم من Samsung. 


و الان  ألا تريد معرفة الهواتف الذكية التي تنبعث منها أعلى كمية من الإشعاع ؟ 
هذه هي القائمة التي تحتاج إلى رؤيتها.



الملاحظ من القائمة أن هاتف Xiaomi Mi A1 هو الهاتف الذكي الذي ينبعث منه أقصى مستويات الإشعاعات. كما هو واضح من القائمة أعلاه ، تأتي شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية الشهيرة مثل Xiaomi و OnePlus مع أكثرها تصنيعا للهواتف ذات التأثيرات الضارة. 

المصدر  :fossbytes.com