تجربة اشهارية إضغط فقط - كمثال على اعلانات ادسنس

الاشهار او الاعلان .

هو ومضة فلاشية،او صورة،او عمل بأحد برامج المونتاج و الفيديو، يتم فيه تجسيد فكرة لاستقطاب اهتمامات فئة معينة بالتشهير لهم بمنتوج معين او خدمة محددة تختلف اشكالها و انواعها قد تجلبهم اليها. ولمن اردا الاستفاظة اكثر في ما هية الاشهار فقد يحتاج الى بحث اوسع في النت .

لكن لماذا اعلانات ادسنس على المواقع 

احتكرت الشركة العملاقة google الاعلانات على الانترنت بنسة كبيرة تحت خدمة اسمها أدسنس AdSense.هذه الخدمة فتحت الباب الواسع على مصرعيه لمنشيء المحتوى  وحفزتهم اكثر في الحصول على ارباح قارة ، و مكنت الناشرين من الحصول على ارباح معتبرة تقاسمتها بدورها مع منشئ المحتوى و المدونين. وطبعا فان للشركة جوجل ارباح ونسب من هذه العملية .

كيف يعمل ادسنس ؟

ألية عمل اعلانات جوجل غير معقدة فهي تتم وفق مواقع مخصصة بين موقع ادسنس و موقع  ادوارد AdWords .فادسنس مخصص للمدونين و موقع ادوارد AdWords مخصص لناشري الاعلانات .هذا باختصار 

و كمثال بسيط
لنفرض انه لديك موقع او خدمة معينة او برنامج  و تريد الاشهار له على الانترنت ليجلب لك زوار او مشترين كثر ، فان افضل خدمة للاشهار في هذا المجال ستجدها على google فما عليك الا التوجه الى خدمتها AdWods و التسجيل بها ثم عليك اتباع بعض الاليات لنشر منتوجك او خدمتك .و تحتاج طبعا الى دراية بذلك الامر ، و بطبيعة الحال سوف تدفع مقابل الحصول على اعلانات بحسب الغرض و الطلب.

بعد استكمال المهمة سيتم نشر اعلانات منتوجك على مواقع الانترنت و منشيء المحتوى و قد تظهر بحسب المنطقة الجغرافية او كما تحدده انت من قبل .

ربما انت في هذا الموضوع ستلاحظ اعلانات مختلفة تظهر داخل الموضوع او بالاعلى او بالاسفل هي كلها اعلانات ادسنس  لمواقع او شركات انتاجية او خدمية او تجارية فعندما تضغط مثلا على احداها يكون صاحب هذه المدونة قد تحصل على تكلفة مالية بسيطة من جراء هذه النقرة , و يكون وكلاء النشر قد تحصلو ايضا على نسبة ايضا منها كما ستحصل ايضا شركة google على فوائد من جراء هذه العملية 

ملاحظة : لقد قمت بتعريف جدا مبسط لآلية النشر و الاشهار او الاعلانات الخاصة بادسنس على الانترنت و هذا ليكون مفهومها مبسطا لمن ليس له دراية بالاساس بهذه الخدمة او اراد ان ياخذ عنها معلومات .و لمن اراد الاستفاظة أكثر فهذا الموضوع لن ينفعه كثيرا لانه سيحتاج الى تفصيل أكبر في فهم طريقة والية عمل اعلانات ادرسنس.ستلاحظ بالاسفل إعلان لا تترد في الضغط عليه ليوصلك الى خدمة مهمة او منتوج تستفيد منه .