5 تطبيقات للجوال لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

على نحو متزايد، تتوفر أدوات إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات الهاتف المحمول مع واجهات أكثر سهولة.





أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الصور متاحة على نطاق أوسع طوال عام 2023. ولا شك أن عام 2024 سيمثل مرحلة جديدة، من خلال إتاحة هذه الأدوات في واجهات سهلة الاستخدام لأي شخص. إننا نركز اهتمامنا بشكل خاص على الهواتف المحمولة، حيث أصبحت أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر شيوعًا متاحة تدريجيًا في شكل تطبيقات مجانية، ولكن غالبًا ما يتم الدفع مقابل وظائفها. نظرة عامة على إنشاء صور الذكاء الاصطناعي على الهاتف المحمول.

ChatGPT

قامت OpenAI، في عام 2023، بدمج مولد الصور DALL-E في وكيل المحادثة ChatGPT الخاص بها . إذا كان لديك اشتراك مدفوع في برنامج الدردشة الآلي الأكثر شيوعًا، فستتمكن من إنشاء صور مباشرة في محادثتك باستخدام الأداة. سيقوم الذكاء الاصطناعي بعد ذلك بإنشاء صورة مرئية استجابة لمطالبتك، مما يتيح لك خيار تنزيلها للحصول على جودة أفضل أو مشاركتها مباشرة من التطبيق. لا يسمح إنشاء الصور على ChatGPT بأي تحرير بخلاف التفاصيل الواردة في المطالبات ومتابعة  عمليات التبادل مع وكيل المحادثة.

للاستفادة من إنشاء الصور باستخدام DALL-E ضمن تطبيق ChatGPT، ستحتاج إلى الاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة، على سبيل المثال ChatGPT Plus، والتي تم تحديد سعرها الأول بـ 24 دولارًا، أي 22 يورو تقريبًا.

تطبيق ChatGPT متاح لنظامي التشغيل iOS و Android .


مايكروسوفت Copilot

Copilot هو وكيل المحادثة الخاص بشركة Microsoft، والذي يعتمد على تقنيات OpenAI، وبالتحديد GPT-4 لوكيل المحادثة، وDALL-E لإنشاء الصور. المبدأ مشابه تمامًا لمبدأ منصة OpenAI، ولكن هناك تفاصيل صغيرة تغير الوضع في الوقت الحالي: ليس من الضروري الاشتراك في اشتراك مدفوع للوصول إلى DALL-E، ولن يتوفر لك سوى حساب Microsoft. . وعلى عكس تطبيق ChatGPT، سيقوم Copilot بإنشاء أربع صور مرئية هنا للرد على طلبك.

مرة أخرى، من الممكن إضافة استعلام بعد الجيل الأول لإجراء بعض التعديلات، وستقدم الواجهة أيضًا اقتراحات في هذا الاتجاه. سيؤدي النقر فوق إحدى الصور الأربع التي تم إنشاؤها إلى نقلك إلى واجهة الويب Bing Image Creator ، حيث يمكنك تنزيل الصورة التي تم إنشاؤها أو مشاركتها.

يتوفر تطبيق Microsoft Copilot على نظامي التشغيل iOS و Android .


Niji Journey

رحلة niji هو تطبيق من المبدعين في Midjourney ، أحد أفضل مولدات الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. كان هدفها الأصلي هو جعل نماذج "niji" الخاصة بـ Midjourney، المخصصة لإنشاء صور مرئية بأسلوب الرسوم المتحركة/المانغا، متاحة لمستخدمي الهاتف المحمول. وبالتالي، تسمح واجهة الهاتف المحمول هذه بالوصول إلى الأداة بطريقة أكثر سهولة من خلال غرف Discord التي تستخدمها Midjourney - وهي إلزامية في الوقت الحالي، في انتظار واجهة ويب مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، لا يوفر التطبيق إمكانية الوصول إلى قوالب niji فحسب، بل يوفر أيضًا الإصدارات 4 و5 و6 من Midjourney، مما يسمح لك بإنشاء صور مرئية بأي نمط. وفي الوقت نفسه، ستستفيد من جميع ميزات منشئ الصور في نسخته المحمولة.

الجانب السلبي الوحيد هو أنه نظرًا لنجاح Midjourney، لم يعد من الممكن استخدام المولد مجانًا. ومع ذلك، فإن كلتا الأداتين، Midjourney via Discord وتطبيق niji trip، تتعرفان على الحسابات المشتركة: إذا كنت مشتركًا في خطة Midjourney الأساسية (12 يورو شهريًا)، فستتمكن من استخدام niji trip على الهاتف المحمول. لاحظ أن التطبيق يحتوي على عرض حصري، "خطة صغيرة" بسعر 5.49 يورو شهريًا. تبلغ تكلفة الخطة الأساسية 10.99 يورو شهريًا.

تطبيق Niji Journey متاح في إصدار iOS وإصدار Android .


Adobe Express

تقوم Adobe بإصلاح تطبيق Express للهاتف المحمول بالكامل. تتضمن أداة التصميم الجرافيكي الآن، على الهاتف المحمول، Firefly AI ، القادر على إنشاء الصور أو تحريرها. لا يزال التطبيق قيد التطوير في بداية مارس 2024، ومع ذلك يمكن الوصول إلى التطبيق في نسخته التجريبية، حيث يدمج الوظائف العديدة لنموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص به. هناك نجد التعبئة التوليدية، والإزالة التلقائية للخلفية، والعديد من الأدوات الأخرى، بما في ذلك مولد الصور عن طريق الاستعلام النصي. سيتم تقديم أربعة عناصر مرئية لك، والتي يمكنك تعديلها أو مشاركتها أو تنزيلها.

Adobe Express هو تطبيق مجاني، والذي سيوفر لك بعض الاعتمادات التوليدية في المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حساب Adobe الخاص بك. سيتعين عليك بعد ذلك اختيار خطة مدفوعة للاستفادة من منشئ الصور.

يتوفر Adobe Express (الإصدار التجريبي) لنظام التشغيل Android . بالنسبة لمستخدمي iPhone، من الممكن الانضمام إلى قائمة الانتظار للوصول إلى التطبيق.


جينكرافت

Gencraft هو تطبيق مخصص لإنشاء الصور والفيديو بتقنية الذكاء الاصطناعي. تشبه الأداة الحلول الأخرى المتوفرة في هذا المجال: فهي تسمح لك، بفضل المطالبة، بإنشاء مرئيتين، وفقًا للنمط الافتراضي، المحدد مسبقًا أو المحدد أثناء الطلب. للاستفادة من أجيال غير محدودة، أو ميزات التحرير أو منشئ الفيديو، ستحتاج إلى اختيار خطة مدفوعة (بدءًا من 10.99 يورو شهريًا). ومع ذلك، تقدم Gencraft خمس مطالبات مجانية، يتم تجديدها يوميًا.

تطبيق Gencraft مجاني ومتاح للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي iOS و Android .

____
المصدر :مواقع تقنية