ستحذف Google الحسابات غير النشطة بدابة من هذا التاريخ , وكيف تتجنب حذف حسابك.

 اعتبارًا من ديسمبر 2023، ستحذف جوجل الحسابات التي لم يتم استخدامها لمدة عامين على الأقل. يهدف هذا الإجراء إلى تحرير مساحة التخزين وتأمين الحسابات غير النشطة. لتجنب الحذف، ما عليك سوى استخدام حساب Google الخاص بك أو عمل نسخة احتياطية من بياناتك.


ستحذف Google الحسابات غير النشطة



أعلنت Google عن سياسة جديدة لعدم النشاط ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 ديسمبر 2023 . وبموجب هذه السياسة، سيتم حذف حسابات جوجل التي لم يتم استخدامها لمدة عامين على الأقل ، بالإضافة إلى كافة المحتويات والبيانات المرتبطة بها.

ينطبق هذا الإجراء على حسابات Google الشخصية ، وليس حسابات Google التي أنشأتها شركة أو مدرسة أو مؤسسة أخرى. كيف تعرف إذا كنت متأثراً؟ كيفية منع هذا من الحدوث؟

تستعد Google لحذف الحسابات غير النشطة: كيف تتحقق مما إذا كنت متأثرًا؟

بدأت Google في إرسال إشعارات إلى المستخدمين المتأثرين بهذه السياسة. إذا كان لديك حساب Google لم تستخدمه مطلقًا منذ إنشائه، فمن المحتمل أنك تلقيت بريدًا إلكترونيًا يخبرك بأنه سيتم حذف حسابك قريبًا. ربما تكون قد تلقيت أيضًا بريدًا إلكترونيًا على عنوان الاسترداد الخاص بك، إذا كان لديك واحدًا.

لتجنب حذف حسابك ، يجب عليك اتخاذ إجراء يثبت أنك تستخدم حساب Google الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك:

- قراءة أو إرسال بريد إلكتروني على Gmail،
- مشاهدة فيديو يوتيوب,
- استخدم جوجل درايف،
- استخدم محرك البحث جوجل،
قم بتسجيل الدخول عبر Google إلى خدمة جهة خارجية.
إذا لم تتخذ أي إجراء في حسابك في Google لمدة عامين، فستتلقى أيضًا إشعارًا قبل حذف حسابك. سيكون لديك بعد ذلك خيار حفظ بياناتك أو إعادة تنشيط حسابك.
Google-deletes-inactive-accounts
____
المصدر : Tom's guide