13 من أفضل محاكيات نظامي التشغيل Android و iOS على Windows و MAC وعلى الإنترنت

13 من أفضل محاكيات نظامي التشغيل  Android  و iOS  على  Windows و MAC  وعلى الإنترنت


ما مقداره 90% من الهواتف المحمولة تعمل على نظام Android. ويقابله من جانب آخر النمو الهائل في سوق تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، لهذا يحتاج اي تطبيق تم انتاجه الى اختبار التوافق على نسخ الاندرويد المختلفة ، و بالرغم من ان  هناك العديد من اختبارات التوافق التي تم إجراؤها على نطاق واسع ،إلا ان المطورين بسبب عبء العمل المتزايد ، ليس لديهم الوقت لاختبار مشكلات التوافق لوظائف تطبيقات الأجهزة المحمولة.
و بخلاف قيود الوقت ، هناك مشاكل تتعلق بامتلاك موارد اجهزة  متوفرة  لإجراء اختبارات على كل وظيفة من وظائف التطبيقات المتنوعة. 

 نتيجةً لذلك ، اكتسب استخدام المحاكيات شعبيةً و جاء هذا الحل لتبسيط عملية الاختبار وتسهيلها لجعلها أسهل وأقل تكلفة.
قبل أن نمضي قدمًا ، دعنا أولاً نحصل على قبضة محكمة على "المحاكي". إذا ما هو؟


ما هو المحاكي؟

يمكن تعريف المحاكي بأنه جهاز حاسوب أو برنامج حاسوبي يقوم بعمل نسخة تقلد جهاز حاسوب أو برنامجًا حاسوبيًا آخر، وقد استخدمت شركة IBM مفهوم المحاكي كطريقة وكيفية لتشغيل البرامج القديمة التي أعدت خصيصًا للعمل على مُعدات قديمة لتمنحها القدرة على العمل من خلال الأجهزة الحديثة مما عزز قدرة المطورين وأكسبهم المرونة في العمل عوضًا عن تصميم وتطوير برامج جديدة. 

وفي الوقت الحاضر يستفاد من هذه التجربة في ألعاب الفيديو؛ حيث تتيح للاعبين ممارسة العديد من ألعاب فيديو قديمة على أجهزة حديثة وقد انتشر هذا الاستعمال للمحاكي بشكل واسع في تسعينيات القرن الماضي وبالتحديد لمحاكاة نظام Nintendo Entertainment System وAtari 2600، ومع تطور التكنولوجيا وتوسع عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أصبح الطلب متزايدًا على المحاكي؛ لمحاكاة أنظمة تشغيل الهاتف الذكي ومنها نظامي IOS وANDROID حتى تعمل تطبيقاتها على أجهزة الحاسوب، وقد يتمثل المحاكي بنسخة طبق الأصل عن نظام تشغيل أو معالج CPU أو برنامج حاسوبي بحيث يتيح للمستخدم التجربة ذاتها.


كيف تساعد المحاكيات في اختبار التطبيقات 

لقد شهد العالم طفرة كبيرة في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة باختلاف أنظمتها للتشغيل، اذ يمكن القول إن تطبيقات الهاتف المحمول أصبحت نقطة ارتكاز لوجودنا وستستمر في النمو مع انتشار استخدام الهواتف المحمولة في كل مكان. سواء كان ذلك لممارسة التسوق أو الأنشطة الترفيهية مثل ممارسة الألعاب و غيرها ، لقد  أصبح كل شيء الآن مجرد نقرات .
و عند الحديث عن هذا ، و لكي يعمل شيء ما بسلاسة ، يجب أن يكون على مستوى الجودة و العلامة.
لذلك ، يجب أن يخضع كل تطبيق لمرحلة اختبار صارمة لتتبع أي خلل قبل إرساله إلى المستخدمين. وبالتالي ، بالنسبة لجميع المطورين للبرامج و التطبيقات ، تعد المحاكيات هبة لا مثيل لها في عالم التقنية ، تساعد في تحديد أنماط سلوكية غير متوقعة أو غير عادية أثناء مرحلة اختبار تطبيق الهاتف المحمول.

ففي هذه المرحلة يعمل المحاكي للاجهزة المحمولة على محاكاة تطبيقات Android أو iOS على نظام تشغيل محدد ، مثل نظامي Mac و Windows. ما يفعله هو أنه ينشئ بيئة أجهزة افتراضية خاصة بجهاز Android أو iOS. بعد ذلك ، نستخدمه للاختبار كاننا نستخدم اي جهاز محمخول عادي


قائمة أفضل المحكايات 


-1- Appetize





Appetize هو محاكي قائم على المستعرض اي تتصفحه عبر النت  ، ويتناسب جيدًا مع HTML5 و JavaScript.
و بالنظر إلى أنه لا توجد خيارات متاحة لمحاكيات نظام الايفون  iOS لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac أو لا تتوفر خيارات محدودة ، فإن Appetize هو الحل الأفضل حيث أن أكثر ما يطلب منك هو تحميل التطبيق على موقع الويب ، ومن ذلك الحين فصاعدًا ، ستكون جاهزًا للعمل. إنه يلبي خدماته بكفاءة لكل من Android و iOS في الحقيقة هو غير مجاني و لكن يعطيك فرصة التجربة لمدة صغيرة. 



-2- LambdaTest


يضمن LambdaTest أن تتخلص مواقع الويب وجميع التطبيقات من كل خطأ وتعمل بسلاسة.  أدوات المطور المدمجة هي بوابة التصحيح ، وهذا أيضًا في الوقت الفعلي.

 يسهل الاختبار عبر المستعرضات على العديد من متصفحات الجوال ، مثل Safari و Mozilla و Google Chrome.  توفر ميزة نفق Lambda فائدة إضافية تتمثل في اختبار كل من الصفحات المستضافة محليًا والخاصة.



-3- Genymotion

المحاكي Genymotion يعتبر سهل الاستخدام والإعداد إلى جانب كونه محاكيًا غنيًا بالميزات فهو يأتي في نسخة مجانية ومدفوعة.




 تبرز Genymotion من كل شيء بسبب بطاقات الرسوم OpenGL . هذا ما يجعلها واحدة من أفضل وأسرع محاكيات Android.  يأتي مع مكونات إضافية لكل من Eclipse و Android Studio.

 بخلاف ذلك ، فهو متاح على أنظمة تشغيل متعددة Windows و Linux و OS X. كما يسمح باستخدام كاميرا الويب لجهاز تمت محاكاته ككاميرا.  يمكن أيضًا تنفيذ أوامر ADB باستخدام نفق ADB.



-4- Sauce Labs



تعد محاكيات Saucelab لنظام الاندويد و الايفون  طريقة اقتصادية لإجراء الاختبارات على تطبيقات الهاتف المحمول. تسمح لك برامج المحاكاة الخاصة بهم بإجراء اختبار عبر المتصفح بسرعة جذابة بتكلفة أقل للأجهزة الحقيقية.
باختصار ، ربما يكونون الأفضل على الإطلاق لتقديم مزيج جيد من المحاكيات وأجهزة المحاكاة جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الحقيقية لتحقيق الأفضل عندما يتعلق الأمر بأتمتة اختبار الأجهزة المحمولة.
 

-5- AWS Device Farm



 تساعد AWS Device Farm في تشغيل تطبيقات الويب والجوّال من خلال الاختبارات المنتشرة عبر مجموعة واسعة من متصفحات سطح المكتب ، مثل Chrome و Internet Explorer و Firefox وأجهزة الجوال الحقيقية.  هذا للتأكد من أن التطبيق يعمل بنفس الطريقة بغض النظر عن بيئة المتصفح.

 من خلال الاختبار الآلي ، يتم تحديد المشكلات وتجميعها بحيث يمكن للمرء أولاً التركيز على أهمها.  يتم تحليلها وإصلاحها من خلال الاستخدام المكثف لمقاطع الفيديو ، وسجلات الإجراءات ووحدة التحكم ، وسجلات برامج تشغيل الويب.



-6- Bluestacks 



من المناسب أن نذكر مدى شعبية الخيار السائد لمحاكيات Android.  لماذا هذا؟
 حسنًا ، بالنسبة للمبتدئين ، يعد Bluestacks أحد أفضل محاكيات  سطح المكتب الذي يمتزج جيدًا مع كل من Windows و Mac.  بينما يصممونه بطريقة تمكنه من تشغيل أي تطبيق Android ، تعمل ميزاته بشكل أفضل لتحسين تجارب الألعاب لألعاب فيديو Android على Windows.

 لذا ، إذا كنت شخصًا مهتمًا جدًا بالألعاب عالية الرسوم ، فهذه اللعبة مناسبة لك لأنها تدور حول ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر!  الميزة الأكثر أهمية التي تأتي معها هي أنه لا يوجد أي فقدان على الإطلاق للجودة الرسومية و كذا توافقها الرائع مع معظم ألعاب Android الرئيسية.


-7- MEmu



MEmu هو محاكي Android يهدف إلى تحسين تجربتك في ألعاب الفيديو.  إنه سهل الاستخدام لأنه لا يتضمن تغيير أو إجراء تعديلات على أي من تلك الإعدادات المعقدة.  كل ما يتطلبه الأمر هو التثبيت ، وأنت على ما يرام لبدء اللعب.  إن متصفحي مترو الأنفاق و Geometry Dash و Minion rash هي بعض الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها بكل إخلاص باستخدام هذا المحاكي.
 إلى جانب ذلك ، ظهر MEmu كاستثناء لأنه يدعم Lollipop و Android Jelly-bean وأيضًا Kitkat.  يوصى باستخدام MEmu بسبب إنتاجيته الممتازة وهو أيضًا مجاني للاستخدام.


-8- Nox




Nox هو محاكي Android آخر متخصص في ألعاب الفيديو ويدعم إصدارات Android المتعددة. تم تصميمها وصنعها بواسطة BigNox وتخدم ألعاب مثل PUBG و Clash of Clans. يأتي مع ميزات متقدمة مثل تعيين لوحة المفاتيح. تمنحك هذه الميزة ميزة مقارنة باللاعبين الآخرين لأن استجابة لوحة المفاتيح تكون أسرع.
 يتيح لك الوضع متعدد اللاعبين تشغيل لعبة واحدة في وقت واحد في نوافذ مختلفة ، مما يجعل من الممكن التبديل بين عدة ألعاب في وقت واحد.  إنه مجاني للتنزيل ويستخدم على نظامي التشغيل Windows 10 و Mac.  عند الحديث عن هذا ، من السهل تنزيله وتثبيته مثل أي برنامج آخر.



-9- Android Studio


 يأتي استوديو Android او بيئة تطويراندرويد مزودًا بمجموعة متنوعة من الأدوات التي تساعد المطورين على تصميم وبناء تطبيقات الألعاب والألعاب ، لنظام Android فقط.  وبالمثل ، فإنه يأتي مع محاكي مدمج يساعد في اختبار لعبتك أو تطبيقك.

 ومع ذلك ، فإن الإعداد معقد نوعًا ما ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً.  يمكن أن يكون بمثابة متاعب للمبتدئين بينما يمكن أن يكون خيارًا مثاليًا للمطورين.  إنه برنامج ذكي ويدعم لغة Kotlin و Java بالإضافة إلى لغات C / C ++.



-10-  Redfinger 



Redfinger هي واحدة من أكثر المحاكيات سهلة الاستخدام وخفيفة الوزن.  لا توجد متطلبات للأجهزة ، واستهلاك الذاكرة هو الحد الأدنى ، لذا فهي مثالية للمبتدئين والمستخدمين الذين يرغبون في البقاء خفيفًا على موارد الكمبيوتر.
 يوفر تجربة Android أصلية 100٪.  ليس هذا فقط ، ولكنه أيضًا محاكي عبر الأنظمة الأساسية ويسمح بالوصول لتشغيل جميع تطبيقات Android من Windows أو macOS.

 

-11- BrowserStack



 BrowserStack هو ملاذ فريد ومبتكر لمحاكيات الأجهزة المحمولة من Apple iOS و Google Android ، وكلاهما يشبه 99٪ الأجهزة الحقيقية.
 يعد BrowserStack منصة اختبار الويب والجوال الأكثر مصداقية.  يسمح لك هذا بإجراء اختبارات عبر العديد من الأجهزة ومتصفحات سطح المكتب للتأكد من أن البرنامج يذهب إلى أبعد من التوقعات التنظيمية وتوقعات العملاء.  محملة بواجهة مرنة وسهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدامات مقترنة بواجهة برمجة تطبيقات مذهلة ، مما يجعل المهمة أسهل إلى حد ما.
 يمكنك التبديل بسهولة بين الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي أو MAC.



-12- iPadian


 هناك عدد غير قليل من الأدوات المشابهة لـ iPadian ، والتي توفر تجربة iPad أو iPhone على كل من Mac و PC ، لكنها لن تسمح لك بالانتقال إلى حد تحميل التطبيق أو الكود لإجراء الاختبارات.  لذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام محاكي iOS يحاكي أجهزة أجهزة iOS على سطح مكتب يعمل بنظام Windows ، فإن iPadian هو ما يجب عليك فعله.
 من الجدير بالذكر أنه ، في الواقع ، ليس محاكيًا بالكامل ، بل إنه يحاكي واجهة مستخدم iOS باستخدام نظام تشغيل Windows 7 أو أعلى عن طريق فتح نافذة جديدة والاستفادة من تطبيقات وأجهزة Windows.  يأتي بواجهة قابلة للتخصيص بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المثيرة للاهتمام.


-13- RunThatApp




 يتيح لك RunThatApp تشغيل تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك بسلاسة في المتصفحات ، مما يتيح للمستخدمين اختبار التطبيقات والترويج لها.  يقلل التكلفة بمعدل أكبر مع الأخذ في الاعتبار أنه يستخدم محاكاة الجهاز.  النظام الأساسي الذي يستخدمه فريد من نوعه لدرجة أنه يدعم إلى حد كبير كل جهاز ومتصفح.


كلمة أخيرة:

نأمل أن تكون قائمة المحاكيات التي قمنا بإضافتها هنا ، مفيدة لك عندما تبدأ في اختيار واحدة منها .

______
المصدر بتصرف : geekflare.com