اختبر دقة نظرك مع هذا الاختبار و اكتشف الأرقام في هذا الخداع البصري ؟

الخداع البصري 



تداول مؤخرا رواد مواقع التواصل على عدة منصات اجتماعية ، صورة لغز ، او ما يعرف بالوهم البصري ، و هذا كنوع من التحدي في اكتشاف الرقم المتواجد على هذه الصورة.ويوجد بالصورة رقم مخفي جزئيا داخل دائرة مخططة باللونين الأسود والرمادي.

 لغز بصري الارقام 3452839

سؤال التحدي اللغز كان بسيطا : ما هو الرقم الذي بالصورة ؟ ، و قد شاهد هذا التحدي او " اللغز البصري " آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم، بعد انتشاره ، وتوصلوا إلى استنتاجات مختلفة جدا بشأن الأرقام المخفية، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
حيث تباينت ردود المشاركين في محاولة حل هذا اللغز، والذي ضمّ بحسب ناشره الأرقام 3452839.

ويعمل "الوهم البصري" من خلال اللعب على حساسية التباين، وهو مقياس مهم للوظيفة البصرية، مما يسمح لنا بإدراك الفرق بين الأشياء وخلفياتها.

ويأتي هذا الأمر حيز التنفيذ في مواقف الحياة الواقعية مثل القيادة في الإضاءة المنخفضة أو الضباب، حيث يتطلب الأمر مستوى أعلى من حساسية التباين لأن التباين بين الأشياء وخلفياتها يقل.
وفي حالة "اللغز البصري" المنشور، تكون الأرقام على مستوى، والدوامات على الجانب الآخر.

معيار الاختلاف في النتيجة

المعيار يكون في دقة النظر باكتشاف الارقام فمن المرجح أن يتمكن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من حساسية التباين من رؤية جميع الأرقام السبعة على الفور.
إلا ان كثيرين لم يتمكنوا من رؤية سوى 3 ارقام هي 528، بينما تمكن آخرون من رؤية 4 أرقام هي 5283، فيما نجح فريق رابع من معرفة 5 أرقام هي 45383.و هذا ما يفسر دقة الرؤية عند البعض من غيرهم .
اخبرنا بالتعليقات بالاسفل كم رقما شاهدت 😊!؟