ميزة ذكاء صناعي جديدة من ادوبي على برنامجها فوتوشوب - بدل السماء في صورك

 أصدرت الشركة  Adobe اليوم  إعلانًا تشويقيًا مثيرًا للإعجاب لميزة قادمة  في برامجها Photoshop تتيح لك تبديل السماء في صورك واستبدالها بأخرى جديدة تمامًا. 

يطلق عليها ميزة "استبدال السماء" _sky replacement_ ، وهي مدعومة بتقنية Adobe's AI Sensei وبالتأكيد تبدو أسرع بكثير من إنشاء الأقنعة يدويًا والمزج في سماء جديدة. كما ترى في العرض التوضيحي أدناه ، ستوجد الأداة الجديدة في قائمة "تعديل" في Photoshop وستمنحك عشرات الأجواء الجديدة للاختيار من بينها ، مقسمة إلى موضوعات مثل "مذهلة" و "السماء الزرقاء" و "غروب الشمس". كل هذا يبدو أفضل من  الخصائص المتوفرة لدينا في الوقت الحالي..
إذا لم يكن أي من هؤلاء يبدو طبيعيًا بدرجة كافية ، فستتمكن من إضافة السماء الخاصة بك إلى القائمة القابلة للتكوين وإجراء الكثير من التعديلات في مربع الحوار. وبطبيعة الحال ، سيتم حفظها كطبقات منفصلة وتكون عمليات تحرير غير مدمرة.
بالطبع ، قد يشعر بعض المصورين بالقلق من أن تبدو سمائهم الجديدة مزيفة ، ومن دواعي القلق أن العرض التوضيحي لا يقنع تمامًا في بعض المشاهد.

لكن Adobe واثقة من أن ميزة "استبدال السماء" ستكون قوية بما يكفي لجميع أنواع المصورين عند إطلاقها. كما توضح ميريديث باين ستوتزنر ، كبيرة مديري منتجات Photoshop: "يعرف Photoshop الفرق بين المقدمة والسماء. تقوم النماذج المدعومة من Adobe Sensei بالرفع الثقيل للإخفاء والمزج ، وتستخدم خوارزميات متطورة لتنسيق مقدمة صورتك مع السماء ". أحد الأمثلة الأكثر إثارة للإعجاب على ذلك هو صورة قوس النصر ، والتي تعكس بعض دفء غروب الشمس في الساعة الذهبية التي أضيفت إليها..



الذكاء الصناعي في تحرير الصور 


ميزة "استبدال السماء" في Photoshop ليست جديدة في عالم برامج تحرير الصور - لقد رأيناها في مكان آخر في Luminar (لنظامي التشغيل Mac و Windows) وفي تطبيقات iOS مثل Skylab. لكنها أول أداة مخصصة رأيناه لها في Photoshop وتوفر اختصارًا لتأثير كان ممكنًا في السابق فقط لمن لديهم المعرفة اللازمة لإخفاء ومزج. إنه أيضًا جزء من اتجاه متزايد لتحرير الصور المدعوم بالذكاء الصناعي  .

إذن ، متى يأتي برنامج "استبدال السماء" إلى Photoshop؟

 لم تعط Adobe  تاريخًا محددًا ، ولكنها قالت إنه "سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات خلال Max" ، في إشارة إلى مؤتمر Adobe Max الذي يبدأ في 20 أكتوبر.

----------
      المصدر :  www.techradar.com