Android : قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات الضارة الـ 19 على وجه السرعة!

تطبيقات ضارة

اكتشف باحثو الأمن السيبراني مؤخرا 19 تطبيقًا ضارًا على متجر Play. .و قد تم تنزيلها على الاجهزة الذكية العاملة بنظام الاندرويد ما يقرب من 3.2 مليون عملية تنزيل ، ومعظمها غير مرئي على الهاتف الذكي الذي تم تثبيتها عليه لإغراقك بالإعلانات.
بشكل منتظم ، يتم تثبيت التطبيقات الموجودة في متجر Play للممارسات المشكوك فيها. 
 قبل شهر ، على سبيل المثال ، حدد Avast ثمانية تطبيقات خبيثة يمكنها التجسس على أحبائكم دون علمكم ، حتى دون الكشف عنها على الهاتف الذكي للضحية. على الرغم من إزالتها جميعًا من متجر Play ، إلا أنها لا تزال موجودة على الهواتف الذكية التي تم تثبيتها عليها.

هذه المرة ، كان فريق الباحثين في الأمن السيبراني في White Ops Satori Threat Intelligence and Research المختص بالبحث و كشف معلومات التهديدات قد اكتشف تطبيقات ضارة جديدة.

و كما هو الحال مع التطبيقات المذكورة التي تجدها بالقائمة اسفل الموضوع ،فقد تمت إزالتها بسرعة من متجر  Playstore ولكن لا يزال من الممكن العثور عليها في هواتف بعض المستخدمين.  يوجد 19 من هذه التطبيقات في شكل فلاتر للصور أو ألعاب مصغرة.

و باستثناء ذلك ، تضمنت هذه البرامج الإعلانية التي كان الغرض منها عرض عدد كبير من الإعلانات على الهاتف الذكي المصاب.  والأسوأ من ذلك ، أنه لا يمكن حتى إغلاق بعضها يدويًا من قبل المستخدم ، ويمكن أن يصل إلى حد جعل الهاتف الذكي غير قابل للاستخدام.
 أصبحت معظم هذه التطبيقات غير مرئية بمجرد تثبيتها.  نظرًا لأن الرمز لم يكن على الشاشة الرئيسية ولا في درج التطبيق ، فقد يعتقد ضحية أحد هذه التطبيقات أنه لم يعد موجودًا على الهاتف الذكي في الخلفية ، يمكنهم بعد ذلك ارتكاب جريمتهم: قصفك بالإعلانات.
 
و حتى كتابة هذه السطور ، فانه حصلت هذه التطبيقات الـ 19 على أكثر من 3.2 مليون عملية تنزيل.  لذلك لا يمكننا أن ننصحك كثيرًا بالقيام بجولة على هاتفك الذكي والتحقق من عدم وجود أي منها.  نظرًا لأنها غير مرئية في درج التطبيق ، فسيتعين عليك بالضرورة استعراض الإعدادات ، ثم تصفح قائمة جميع التطبيقات المثبتة.  إليك اسم هذه التطبيقات المراد إزالتها بشكل عاجل .

قائمة التطبيقات 19 الضارة : 

Auto Picture Cut_
Color Call Flash_
Square Photo Blur_
Square Blur Photo_
Magic Call Flash_
Easy Blur_
Image Blur_
Auto Photo Blur_
Photo Blur_
Photo Blur Master_
Super Call Screen_
Square Blur Master_
Square Blur_
Smart Blur Photo_
Smart Photo Blur_
Super Call Flash_
Smart Call Flash_
Blur Photo Editor_
Blur Image_