تطبيقات مفيدة و ضرورية للطلبة الجامعيين..عندما تتدخل التقنية في زيادة قوتك الدراسية .

افضل التطبيقات المساعدة على الدراسة

هذه مجموعة من التطبيقات المفيدة لكل طالب جامعي tatbiqat mufidat

التطبيقات التي اخترناها لكم في هذا الموضوع هي للامانة من صفحة الدكتور محمد الغرباوي مؤلف برامج تدريبية في خبراء الحياة ، و ذلك من صفحته في موقع "لينكد" الاجتماعي.

هذه التطبيقات توفر لك الكثير من الادوات التي تساعدك في الدراسة والمذاكرة ، منها من ينظم لك الوقت ومنها ما تستعمله كأداة بديلة تختصر عليك جهدا كنت ستمارسه من دونها .

قائمة التطبيقات :

1- تطبيق Cam scanner : 

تطبيق يقوم بتصوير الورق والمستندات بجودة جيدة ويحولها لك لصيغة pdf و كذا مشاركتها عبر العديد من الوسائط او تخزينها في الخدمة السحابية .


2-تطبيق Text scanner : 

فائدة هذا التطبيق مفيدة جدا لمن يريد ان يحول الكتابة التي على الصور او التي بشكل صورة الى نص يعمل على نقله او التعديل عليه.

3-تطبيق Forest stay focused

سيساعدك هذ التطبيق في الابتعاد عن هاتفك ايام الدراسة.إذا كنت ترغب في وضع هاتفك مؤقتًا والتركيز على ما هو أكثر أهمية في الحياة الحقيقية ، يمكنك زرع بذرة في "فورست". مع مرور الوقت ، سوف تنمو هذه البذور تدريجياً لتصبح شجرة. ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من مقاومة إغراء استخدام هاتفك وترك التطبيق ، فسوف تذبل شجرتك.

4-تطبيق  Audio to text

التطبيق يعمل على تحويل الكلام او الرسائل الصوتية من على الوتس آب الى نصوص.

*__ هناك تطبيق آخر مشابه يعمل على تحويل كلامك الى نصوص بأي لغة تشاء، تطرقنا اليه في مدونتنا المفيدة عبر موضوع : مع تطبيق Speechnotes الخرافي حول صوتك الى كتابة بأي لغة تشاء


5-تطبيق Jet audio

مفيد جدا في الاستماع الى التسجيل و تشغيل جميع الوسائط المختلفة ، كما يساعدك على تسريع و تقليل مدة الاستماع مع الحفاظ على جودة الصوت .

6-تطبيق  Keep

تطبيق رائع من جوجل و هو عبارة عن مذكرة تكتب فيها أى شيء من  محاضرة او ملاحظات او مواعيد،التطبيق خفيف سريع سهل الاستخدام.

7-تطبيق Mindly:

سيساعدك هذا التطبيق على عمل خرائط ذهنية تساعدك في ترتب أفكارك.

8-تطبيق Pomodoro Timer

تطبيق قائم على العلم من شأنه أن يحفزك على الاستمرار في التركيز وإنجاز المهام ،مفيد جدا أثناء المذاكرة حيث يستعمل الخطة المشهورة وهى انك تذاكر مدة 25 دقيقة وتأخد مدة 5 دقائق راحة.

9-تطبيق Time until

يعمل مثل المنبه،لكن بطريقة جميلة ،فمثلا عند تحديد تاريخ الامتحان عليه و الذي ستجريه بعد أسبوع، سيظهر لك تنبيه يخبرك بانه باقي على الامتحان أسبوع و3 أيام و4 ساعات و25دقيقه.

10-تطبيق  share it

غني عن التعريف يساعدك في مشاركة أيِ ملف مع أيِ جهاز.

11-تطبيق WPS office

مُصنَّف كأحد أفضل التطبيقات في متجر Google Play، برنامج يساعدك على قراءة ملفات PDF بالاضافه لمميزات أخرى كالبوك مارك والمسح ،كما انه يساعدك في قراءة ملفات الوورد و الاكسيل و كثير من الملفات النصية.


قد يهمك :موقع Speak Language لتعلم اللغات و تطبيقه الرائع Speak English


12-تطبيق  Q dictionary

قاموس عربي انجليزي يساعدك على الترجة من دون انترنت رائع .

13-تطبيق  Alarmy

هذا أفضل منبه ستراه، ستستيقظ يعني ستستيقظ و فيه مميزات كتيرة.

14-تطبيق Sleep cycle: 

عباره عن منبه من دون صداع و يحلل نومك

‏15-تطبيق School planner

التطبيق واضح من إسمه و مهمته تنظيم حياتك الدراسية .