أخيرًا قامت CloudFlare بإطلاق الإصدار الأخير من Warp ،وهو VPN مجاني مدى الحياة بحماية مضمونة -DNS 1.1.1.1

VPN /جاني


خدمة Cloudflare DNS 1.1.1.1 الجديدة

بعد التخلص من جميع المشاكل الفنية ، استغرقت" شركة مورد الشبكة Cloudflare" أكثر من خمسة أشهر للانتهاء من عرضه ، والذي كان متاحًا فقط في إصدار تجريبي ومن خلال قائمة انتظار.

أعلن موفر خدمة شبكة CloudFlare عن التوفر العام لـ Warp ، وهي خدمة VPN يتوقع أن تكون أكثر بساطة وفعالية. كانت الشركة قد قدمت المنتج بالفعل في أبريل الماضي ، لكنه كان متوفرًا فقط في إصدار تجريبي من خلال قائمة انتظار. تأخر الإطلاق العام بسبب مشكلات فنية.
في مذكرة المدونة ، يعترف الموفر بأنه قلل من تعقيد إدارة مثل هذه الخدمة على الأجهزة المحمولة. استغرق الأمر وقتا أطول لتحقيق الاستقرار في التدفقات وجعلها فعالة.

بدأت الخدمة فعليا في عام  2018 و هي DNS 1.1.1.1  من طرف الشركة Cloudflare ، وفي وقت قصير أصبحت هذه الخدمة هي المفضلة للمستخدمين بتفوقها على خدمة Google DNS او بما تسمى خدمة 8.8.8.8 ، و أيضا عن بدائل أخرى مثل:Freenom world . 

و في نهاية العام 2018 ، جاء التطبيق من هذه الشركة Cloudflare إلى الهواتف و الذي يسمح لك بتفعيل Cloudflare DNS 1.1.1.1 بنقرة واحدة.




بعد ذلك أكدت الشركة أنها تعمل على التطبيق بخدمة VPN مجانية ، والآن يمكننا بالفعل استخدام هذه الخدمة المجانية على هواتفنا.

تعتمد خدمة CloudFlare VPN على بروتوكول WireGuard أو "أمن الاسلاك " وهي متوفرة في نسختين. الإصدار الأساسي مجاني ويوفر حجم حركة غير محدود.أما الاصدار المدفوع يستخدم تقنية توجيه ذكية تسمى Argo لتسريع تدفق البيانات.

ما الغرض من هذه الخدمة 

الغرض الرئيسي هو حماية البيانات من اعتراض ممكن بينك و بين الموقع الذي تمت زيارته و تصفحه. كما ان التصفح عبر هذه الخدمة سيزيد من سرعة الانترنت لديك و يمكنك التاكد من ذلك  اذا قمت بتفقد سرعة الانترنت قبل تفعيل هذه الخدمة و بعد تفعيلها ستلاحظ الفرق .
يقول "ماثيو برينس" ، الرئيس التنفيذي لشركة CloudFlare ،
"لن يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك من المواقع التي تزورها.إذا كنت تبحث عن هذا النوع من الحماية المشددة ، فربما تكون خدمة VPN التقليدية أو خدمة مثل Tor أفضل خيار لك."

رابط التحميل