حماية الخصوصية على الإنترنت: خدمة Firefox Monitor تكشف هل تم تسريب بياناتك ام لا !؟ .. و تنبهك لأي محاولة اختراق.

في عالم متزايد الاتصال والتفاعل الرقمي، تُعد حماية البيانات الشخصية أمرًا بالغ الأهمية. لذا، أطلقت شركة موزيلا خدمة مبتكرة تحمل اسم "Firefox Monitor"، والتي تهدف إلى إعلام المستخدمين عندما يتعرضون لاختراقات أو تسربات في بياناتهم الحساسة على الإنترنت.وذلك من أجل الانتقال بسرعة إلى تلك المواقع المتأثرة وتغيير كلمة المرور لحماية حسابات المستخدمين ضد إمكانية الوصول من قِبل أطراف ثالثة إلى حساباتهم.


حماية الخصوصية على الإنترنت: خدمة Firefox Monitor لتنبيه المستخدمين وحمايتهم من التسربات السرية.

تأتي هذه الخدمة كجزء من جهود موزيلا الدائمة لتعزيز الأمان والخصوصية على الإنترنت. فمن خلال تعاونها مع "Have I Been Pwned"، توفر Firefox Monitor وسيلة سهلة وفعالة للمستخدمين لمراقبة بياناتهم وتحديد ما إذا كانت قد تعرضت للخطر في أي هجوم أو تسرب.


ما يميز هذه الخدمة هو بساطتها وفعاليتها. ببساطة، يقوم المستخدمون بإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني في واجهة الخدمة، ومن ثم يتلقون تقريرًا فوريًا يوضح ما إذا كانت بياناتهم قد تعرضت للخطر أو لا. وليس هذا فقط، بل يمكن للمستخدمين أيضًا التسجيل لتلقي إشعارات فورية في حالة تعرض بياناتهم لأي تسربات أخرى في المستقبل، مما يتيح لهم التصرف بسرعة وفعالية لحماية حساباتهم وبياناتهم.

والأهم من ذلك، فإن Firefox Monitor تأتي مجانًا، مما يجعلها متاحة لجميع مستخدمي الإنترنت، بغض النظر عن مستوى خبرتهم التقنية أو مدى وعيهم بأمور الأمان الرقمي. يعكس هذا التحرك روح المسؤولية الاجتماعية التي تتحلى بها موزيلا، والتزامها بجعل الإنترنت مكانًا آمنًا ومأمونًا للجميع.

باختصار، تعد خدمة Firefox Monitor خطوة هامة نحو توفير بيئة رقمية أكثر أمانًا وحماية لخصوصية المستخدمين على الإنترنت. ومع مزيد من التهديدات الأمنية التي تواجهنا يوميًا، فإن وجود أدوات مثل هذه يساهم في تعزيز الوعي الأمني وتمكين الأفراد من اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية بياناتهم ومعلوماتهم الحساسة.

تأتي هذه الخدمة الآن بعد أن  كانت طوال أشهر الصيف الحالي في مرحلة الاختبار. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم مؤسسة Mozilla خلال الأشهر القادمة بإطلاق وظائف جديدة أخرى تهدف إلى حماية المستخدمين على الإنترنت.

ملاحظة : يجب ان يكون لديك حساب على موزيلا .. و طريقة فتح الحساب فيها سهلة تماما ، مجانية ، ولا تتطلب اي وقت او جهد. 


رابط الخدمة 

تجد هذه الصفحة عبر الرابط الموالي حيث تضع بريدك لتتأكد هل تم تسريب بياناتك عبر الأنترنت : Firefox Monitor

حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.