جوجل: لهذا السبب تزداد نتائج البحث سوءًا .. دراسة ألمانية حديثة تكشف سبب هذا التدهور.

 في مواجهة هجمة المحتوى المنخفض الجودة وأساليب تحسين محركات البحث المسيئة، يبدو أن أهمية نتائج البحث على Google في تراجع. كشفت دراسة حديثة عن مشهد رقمي حيث يؤدي البريد العشوائي واستراتيجيات تحسين البحث المفرطة إلى إغراق المعلومات المفيدة.

جوجل: لهذا السبب تزداد نتائج البحث سوءًا ..

تقوم Google باستمرار بطرح التحديثات لتحسين محرك البحث الخاص بها وتطويره. قدمت الشركة مؤخرًا ميزات جديدة، مثل قدرة المستخدمين على تخصيص نتائج البحث الخاصة بهم عن طريق إضافة ملاحظات شخصية، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة على شريط بحث Chrome . وبالتالي تسعى الشركة إلى تقديم نتائج أكثر ملاءمة وشخصية من أي وقت مضى.

دراسة

لكن دراسة حديثة تسلط الضوء على انخفاض ملحوظ في أهمية نتائج البحث على جوجل. وعلى الرغم من جهودها لتحسين محرك البحث الخاص بها، تواجه الشركة زيادة مثيرة للقلق في المحتوى منخفض الجودة، وخاصة المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي . تساهم هذه المقالات، التي تُنشر غالبًا بأسماء بشرية مزيفة ، في خلق بيئة رقمية ملوثة . وفي الوقت نفسه، فإن انتشار المحتوى المُحسّن لتحسين محركات البحث (SEO) بدلاً من المعلومات الحقيقية يجعل من الصعب الوصول إلى البيانات الحقيقية والدقيقة .

يساهم الذكاء الاصطناعي في تدهور نتائج محرك البحث

وأجرى الدراسة التي استمرت لمدة عام فريق من الباحثين الألمان . يأتي هؤلاء الباحثون من جامعة لايبزيغ، وجامعة باوهاوس فايمار، ومركز تحليل البيانات القابلة للتطوير والذكاء الاصطناعي. وقد سلطوا معًا الضوء على اتجاه مثير للقلق في نتائج البحث على Google وBing وDuckDuckGo . ومن خلال تحليل 7392 مصطلح بحث يتعلق بمراجعات المنتجات، وجدوا أن الصفحات ذات التصنيف الأعلى تكون أكثر تحسينًا بشكل عام لتحسين محركات البحث . كما أنها يتم تحقيق الدخل منها بشكل أكبر عبر التسويق بالعمولة ، وتكون جودة النص أقل . تسلط هذه الدراسة الضوء على أنه على الرغم من أن جزءًا صغيرًا فقط من مراجعات المنتجات يستخدم التسويق بالعمولة، إلا أن الغالبية العظمى من نتائج البحث تعتمد عليه . وبالتالي فإنه يكشف عن هيمنة المحتوى الأقل جودة، والذي غالبًا ما يتم دعمه أو إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي .

لاحظ الباحثون أيضًا أن مواقع البريد العشوائي في حالة حرب مستمرة مع Google من أجل التصنيف. وتجد هذه المواقع بانتظام طرقًا للتحايل على النظام قبل أن يتم تخفيض تصنيفه في النهاية. ويؤكد فريق الباحثين أن تعديلات الخوارزمية المستمرة التي تجريها Google وBing وDuckDuckGo لا تنتج إلا تأثيرًا إيجابيًا مؤقتًا . وتحذر من المستقبل حيث يمكن أن تشتد حرب التصنيف مع ظهور البريد العشوائي الناتج عن الذكاء الاصطناعي ، مما يهدد بشكل خطير فائدة محركات البحث في المستقبل. مع الاتجاه نحو إنتاج كميات كبيرة من المحتوى التجاري منخفض الجودة ، أصبح التمييز بين المحتوى ذي الصلة والبريد العشوائي أمرًا صعبًا بشكل متزايد . وهذا يؤدي إلى تفاقم مشكلة اكتشاف محتوى أصيل ومفيد في نتائج البحث.
____
المصدر : phonandroid
حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.