لا مزيد من الثوم الذي يتعفن في غضون أسابيع قليلة، إليك النصيحة للاحتفاظ به لمدة تصل إلى 8 أشهر

الثوم عنصر أساسي في المطبخ، لكن حفظه بشكل صحيح ليس بالأمر السهل، وغالبًا ما نرتكب خطأ لا يغتفر.


لا مزيد من الثوم الذي يتعفن في غضون أسابيع قليلة، إليك النصيحة للاحتفاظ به لمدة تصل إلى 8 أشهر



الثوم هو عنصر أساسي في المطبخ، ونمتلكه جميعًا تقريبًا في خزائننا. يمكن استخدامه لإضافة نكهة إلى العديد من الأطباق. الثوم بالزي الرسمي، والثوم المخلل، والثوم المفروم، والثوم المهروس... يمكنك استخدامه لتعزيز العديد من الخضار واللحوم أو الأسماك. 

المشكلة؟ قد يكون من الصعب أحيانًا الحفاظ عليه في حالة جيدة، وغالبًا ما تنتهي نهاية رأس الثوم في سلة المهملات. إهدار يمكن تجنبه بسهولة إذا تم حفظ الثوم بشكل صحيح.

للحفاظ عليه بشكل أفضل، لا بد من معرفة أعداء هذا التوابل. الثوم لديه بالفعل ثلاثة أعداء مميتين: الضوء والرطوبة والحرارة. النقطة الأولى: لذلك لا ينصح بشدة بحفظه في الثلاجة، حيث ستؤدي الرطوبة المحيطة إلى تعفنه بسرعة. 

لا تفكر أيضًا في حفظه بسهولة في سلة على السطح في ضوء النهار. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنباته بسرعة، ولكن أيضًا إلى تسريع ذبولته. يُلاحظ نفس النتيجة في بيئة شديدة الحرارة.

أفضل حل هو حفظ رؤوس الثوم كاملة في سلال أو أكياس قماشية أو صناديق (تجنب علب البلاستيك)، في غرفة ذات جو جاف بدرجة كافية، وبعيدًا عن الضوء. 

بشكل عام، يتم حفظه في خزانة المطبخ،وأفضل من ذلك، داخل القبو إذا لم يكن رطبًا جدًا، هذان يعتبران ملجأ جيدا للثوم. يمكنك أيضًا تخزينها في ضفائر ثم تعليقها على الحائط في مخزن أو خزانة لعدة أشهر. وبالتالي، يمكن أن تستمر حفظ الثوم لمدة تصل إلى 8 أشهر. ومع ذلك، يجب أن تكون القشرة سليمة. تذكر أيضًا أنه بمجرد أن تبدأ في إزالة القشور، يجب تناول باقي رأس الثوم بسرعة.

إذا قمت ببشر فصوص الثوم لأخذ زمام المبادرة في تحضير أطباقك، فمن المهم أيضًا الاحتفاظ بها جيدًا لتجنب أن تصبح مريرة أو تفقد نكهتها. بمجرد بشرها، ضعي فصوص الثوم في وعاء محكم الغلق، وأضيفي بضع قطرات من زيت الزيتون، وضعي الوعاء مع الغطاء في الثلاجة. بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بها لمدة تصل إلى سبعة أيام.

أخيرًا، هناك حيلة غير عادية لحفظ الثوم المقشر يعرفها قلة من الناس. قشر رؤوس الثوم وضعها في علبة محكمة الغلق مع القليل من الماء. أغلق الغطاء بإحكام. ستبقى فصوص الثوم بهذه الطريقة لمدة 15 يومًا.

في الختام

الثوم عنصر أساسي في المطبخ، لكنه يصعب حفظه بشكل صحيح. لا يجب حفظه في الثلاجة أو في مكان رطب أو دافئ. أفضل طريقة لحفظه هي في مكان جاف وبارد، مثل المخزن أو القبو. إذا قمت ببشر الثوم، يمكنك حفظه في الثلاجة لمدة تصل إلى سبعة أيام. وهناك حيلة غير عادية لحفظ الثوم المقشر لمدة 15 يومًا، وهي وضعه في علبة محكمة الغلق مع القليل من الماء.
____
Keep garlic from rotting
المصدر :linternaute