السيارة الطائرة XPeng Voyager X2 تستعد للثورة في النقل الجوي .. شاهد اول عرض لها في بيكين !

 شركة XPeng الصينية تستعرض "سياراتها الطائرة" في بكين!

أبهرت شركة XPeng الصينية الحضور في معرض CISCE في بكين بكشفها عن نموذج أولي لسيارتها الطائرة الكهربائية XPeng Voyager X2.

تتسع السيارة لراكبين، ويبلغ وزنها 560 كيلوغرامًا. وهي مزودة بمحركين كهربائيين بقوة 160 حصانًا لكل منهما، مما يسمح لها بالطيران بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومترًا في الساعة.

السيارة الطائرة XPeng Voyager X2

ووفقًا لشركة XPeng، فإن Voyager X2 قادرة على الطيران لمسافة تصل إلى 200 كيلومتر بشحنة واحدة.
تشير هذه القدرات إلى أن Voyager X2 قد تكون بديلاً جذابًا للطائرات المروحية التقليدية. فهي أصغر حجمًا وأقل تكلفة، ويمكن أن تطير لمسافات أطول.

لا تزال Voyager X2 قيد التطوير، لكن شركة XPeng تخطط لإطلاقها في السوق الصينية في عام 2025.
ويمكن لهذه المركبة التحليق لعلو 1 كلم فوق سطح الأرض، والطيران بسرعة 130 كلم/سا، وبطارياتها تمكنها من البقاء في الهواء لمدة 35 دقيقة.

شاهذ السيارة XPeng Voyager X2



يقام معرض China International Supply Chain Expo (CISCE) لأول مرة في الصين في الفترة ما بين 28 نوفمبر الجاري و2 ديسمبر المقبل، وتشارك فيه 515 شركة صينية وعالمية، وتنقسم مساحاته لعرض أشياء مختلفة مرتبطة بالتكنولوجيا، والتقنيات الصديقة للبيئة، والطاقة، والزراعة وأنماط الحياة الصحية.

ويضم المعرض أجنحة لشركات من عدة دول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبريطانيا وألمانيا وفيتنام وتايلاند والبرازيل وأستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمجر وتركيا وغيرها.