سيموت Windows 10، عريضة تطالب ميكروسفت بإرجاء إنهائه لإنقاذ الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية

في حين أن ساعات العمل بنظام التشغيل Windows 10 معدودة، فإن إحدى الجمعيات تدق ناقوس الخطر في عريضة. وهذا لحث Microsoft على تأجيل انتهاء الدعم لتجنب جعل الملايين من أجهزة الكمبيوتر غير المؤهلة لنظام التشغيل Windows 11 قديمة.


سيموت Windows 10، عريضة تطالب بإرجاء إنقاذ الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية



لن يكون Windows 10 موجودًا إلى الأبد. سينتهي دعم نظام التشغيل في 14 أكتوبر 2025 . وبعد هذا التاريخ ستتوقف مايكروسوفت عن نشر التحديثات الأمنية الشهيرة. الاستمرار في استخدام نظام التشغيل سوف يعرضك لتهديدات كبيرة. لذلك سيقرر بعض المستخدمين التبديل إلى Windows 11 أو Windows 12 . لكن سيبقى الآخرون على الهامش، حيث لا تحتوي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على التكوين المطلوب لتشغيل أحد نظامي التشغيل.

ولتجنب حدوث فوضى كبيرة، أخذت جمعية PIRG زمام المبادرة من خلال إطلاق عريضة على موقعها. وهذا لحث Microsoft على تقديم الدعم. "لا تتخلص من ملايين أجهزة الكمبيوتر. تشير الجمعية إلى أن قرار Microsoft بإنهاء دعم نظام التشغيل Windows 10 قد يتسبب في أكبر زيادة في عدد أجهزة الكمبيوتر المهملة . واستشهد بـ "متطلبات الأجهزة الصارمة" التي قد تستبعد 40% من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستخدمة حاليًا.

وتشعر الجمعية أيضًا بالقلق إزاء التأثير البيئي الناجم عن تقادم أجهزة الكمبيوتر. وتشير إلى أن "جميع البرامج تصل إلى نقطة لم تعد مدعومة فيها، ولكن عندما تكون العواقب على بيئتنا كبيرة جدًا، فلا ينبغي لنا أن نقبلها" .

من جانبها، لا ترى بعض الشركات فائدة في تغيير أساطيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها للترقية إلى Windows 11. ولسبب وجيه، يعمل Windows 10 بشكل مثالي ومُحسّن لعملياتها المختلفة. إذا تمكن الأفراد (الحذرون) من التحول إلى نظام التشغيل Linux، فلن تتمكن العديد من الشركات من اختيار هذا البديل، حيث يتم تصميم برامجها الداخلية لتتوافق مع نظام Microsoft البيئي.

ولسوء الحظ، فإن احتمال التأجيل يبدو غير مرجح. ومن الصعب أن نتصور أن مايكروسوفت تغير موقفها في ضوء هذا الالتماس . لتمديد المغامرة على نظام التشغيل Windows 10 بعد انتهاء الدعم، يجب أن يكون المتشددون قادرين على الاعتماد على خدمات التصحيح التابعة لجهات خارجية. مثل Acros Security الذي يسمح لك بمواصلة استخدام Windows 7 بأمان كامل .

___
مواقع رقمية