ويندوز 11: ميكروسوفت تتخلى نهائيًا عن هذا التطبيق العملي

 أعلنت Microsoft على موقع Windows 11 أن تطبيق Tips أصبح الآن قديمًا وسينضم إلى Cortana في مقبرة منتجات الشركة.  "سيستمر تحديث محتوى التطبيق بمعلومات حول ميزات Windows الجديدة حتى تتم إزالة التطبيق."

تقوم Microsoft بتنظيف التطبيقات والميزات غير الضرورية لنظام التشغيل Windows 11. وبعد إسدال الستار على Cortana في أغسطس الماضي، تؤكد شركة Redmond اليوم إزالة Tips، وهو برنامج من المفترض أن يجعل حياة المستخدمين أسهل. يشير الأخير عند كل بدء تشغيل إلى ظهور ميزات جديدة في نظام التشغيل ويعطينا تعليمات لمعرفة كيفية استخدامها. وبالنظر إلى ردود أفعال مستخدمي الإنترنت على هذا الإعلان، فإن الكثير من الناس لن يفتقدوه.



"التطبيق Tips "نصائح " او " حيل " لن يتم تثبيته في التحديثات القادمة لنظام Windows 11، وهذا أمر مؤسف للمستخدمين غير الخبراء. فبفضل هذا البرنامج، يمكنهم تعلم كيفية تخصيص أجهزتهم الشخصية بسرعة، وتنظيم مكتبهم، والحصول على نصائح لأمان أجهزتهم. بشكل عام، تضع مايكروسوفت ما لا يقل عن 140 حيلة ونصيحة تحت تصرف المستخدمين ليتعلموا كيفية التعامل مع نظام التشغيل ببضع نقرات. ما هي الدوافع وراء إزالة "الحيل والنصائح"؟"

Microsoft قررت إزالة تطبيق "Tips" من Windows 11.

يبدو أن الذكاء الاصطناعي قد أدى إلى هذا القرار، حيث قامت Microsoft بدمج كمية كبيرة من التكنولوجيا الذكية في نظام التشغيل، وذلك من خلال ميزة "Windows Copilot" بشكل خاص. هذه الميزة تسمح بالوصول المباشر إلى الإعدادات المطلوبة عن طريق استدعاء مساعد "Windows Copilot" بنقرة واحدة أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح.

وبالتالي يصبح تطبيق النصائح عديم الفائدة، هنا فقط: Windows Copilot غير متوفر بعد في كل مكان في العالم. في أوروبا، على سبيل المثال، لا تزال Microsoft بحاجة إلى الالتزام بتشريعات الاتحاد الأوروبي لتتمكن من تقديم هذه الوظيفة لجميع عملائها.