"بروس لي" لم يمت مقتولا .. نظرية جديدة تكشف سبب وفاته المفاجئ !!

سبب وفاة بروسلي،من قتل بروسلي،الماء البزائد هو من قتل بروسلي


يسمى "بروسلي" Bruce Lee، ويحظى بالتبجيل و الاحترام في جميع أنحاء العالم ،وقد كان من اكثر المساهمين في تعميم فنون الدفاع عن النفس ونشر الرياضة بحركاته الشهيرة، والبطل الاكثر شعبية في حياة أفلام هوليوود. ومع ذلك ، فإن سبب وفاته المفاجئة هو لغز أكبر من تقنية اللكمة الوحشية التي تبلغ بوصة واحدة.


نظرية جديدة تشير الى سبب وفاة بروسلي

تشير نظرية جديدة الآن إلى ان "بروسلي "  مات بسبب شكل معين من ضعف الكلى من خلال عدم قدرته على إفراز الماء الزائد. وتؤدي هذه الحالة إلى نقص صوديوم الدم والى الوذمة الدماغية والموت في غضون ساعات في حالة ما إذا كان شرب الماء كثيرا ولا يقابله إفراز له عبر البول.

و قد اقترح الباحثون في قسم أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم ، مؤسسة  IIS-Fundacion Jimenez Diaz UAM  في مدريد أن سبب وفاة بروس لي في هونغ كونغ في 20 يوليو 1973 ، ربما كان وذمة دماغية بسبب نقص صوديوم الدم وأن الفنان القتالي كان مصابًا بعوامل الخطر المتعددة لنقص صوديوم الدم التي قد تشمل تناول السوائل بشكل كبير دون ان يقابلها اخراج.


تمثال بروسلي في هونغ كونغ
تمثال لبروس لي في هونغ كونغ.


نظرية جديدة

تم العثور على "بروس لي" ميتًا عن عمر يناهز 32 عامًا في ظروف غامضة في هونغ كونغ وعلى مر السنين كانت هناك عدة نظريات حول وفاته الغامضة. تشمل النظريات الاغتيال من قبل رجال العصابات وضربة الشمس وتعاطي الكوكايين وحتى نوبات الصرع.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة Clinical Kidney Journal ، اقترح الباحثون الآن وذمة دماغية بناءً على تشريح الجثة. تقول الصحيفة: "نقترح الآن ، بناءً على تحليل المعلومات المتاحة للجمهور ، أن سبب الوفاة كان وذمة دماغية ناجمة عن نقص صوديوم الدم. وبعبارة أخرى ، نقترح أن عدم قدرة الكلى على إفراز الماء الزائد أدى إلى مقتل بروس لي".


الموت الغامض

ولد بروس لي في 27 نوفمبر 1940 ، وبدأ في تعلم فنون الدفاع عن النفس في سن 13 عامًا في هونغ كونغ ، وجاء إلى الولايات المتحدة في سن 16 عامًا. في سن 26 ، ظهر لأول مرة كمقاتل فنون الدفاع عن النفس على التلفزيون الأمريكي حيث ابتكر أسلوبه القتالي الفريد. الذي أسماه جيت كون دو أو طريقة قبضة الاعتراض. عاد إلى هونغ كونغ في سن 29 ، حيث أصبح كاتبًا ومخرجًا وممثلًا رئيسيًا ومصمم رقصات مشهد القتال.

بروسلي
في سن 26 ، ظهر لأول مرة كمقاتل فنون الدفاع عن النفس على التلفزيون الأمريكي


يعزو الباحثون أنه في يوم وفاته ، كان بروسلي قد تناول الماريجوانا قبل قيادته إلى منزل Betty Ting Pei وقام بنشاط بتمثيل بعض مشاهد فيلم قادم. كان برفقة منتج أفلامه ريموند تشاو. عانى من صداع ودوخة حوالي الساعة 7:30 مساءً ، بعد شرب الماء وأعطاه Ting Pei حبة "Equagesic" ودخل غرفة النوم للراحة ، حيث تم العثور عليه في الساعة 9:30 مساءً فاقدًا للوعي.

تم استدعاء الطبيب الذي أجرى الإنعاش القلبي الرئوي دون جدوى. تم إرسال "لي" إلى أقرب مستشفى ، حيث أعلن عن وفاته. لم يكشف تشريح جثته عن أي علامات على وجود إصابات خارجية أو عضة لسان. قال باحثون إن الوذمة الدماغية نتج عنها وزن دماغي يبلغ 1575 جرامًا مقارنة مع 1400 جرامًا طبيعيًا. وحكم على وفاة بروس لي رسميًا أن تكون نتيجة للوذمة الدماغية الناجمة عن فرط الحساسية تجاه إكويجسيك.


من قتل بروس لي؟

قال الباحثون إن الحالة نتجت عن عدة عوامل خطر كانت بالفعل تحصل له . كان قد عانى من النوبة الأولى من الوذمة الدماغية قبل شهرين ، في مايو 1973 وعانى من نوبة من الصداع والارتباك وعدم القدرة على المشي وفقدان الوعي.
اقترح" ماثيو بولي" ، في كتابه لعام 2018 ، بروس لي ، الحياة ، الإصابة بضربة شمس وذكر أيضًا نظامًا غذائيًا يعتمد على السوائل (`` عصير الجزر والتفاح ''). في المساء الذي توفي فيه " لي" ، أشارت بولي مرارًا وتكرارًا إلى تناوله الماء خلال النهار ، بما في ذلك قبل أن يصبح مريضًا بشكل ملحوظ.

ويعتبر تناول " بروسلي" للماريجوانا دليلاً يشير إلى أنه كان يشرب الماء بشكل متكرر في يوم وفاته.وخلصت الورقة إلى أن "بروسلي لديه العديد من عوامل الخطر التي تؤهب لنقص صوديوم الدم الناتج عن التداخل مع آليات التوازن المائي التي تنظم كلاً من تناول الماء وإفرازه".

___
المصدر : ndiatoday.in