بالمناسبة ، لماذا تُسمى شركة Adobe بهذا الاسم ،؟ و هل تعرف أن أصل الكلمة عربي ،،!؟؟



ما هو القاسم المشترك بين Photoshop و Flash و Premiere و Dreamweaver و Acrobat ؟.. هذه كلها برامج مقدمة من شركة Adobe الأمريكية المتعددة الجنسيات- والتي يجب على المرء أن ينطق بها عادة "adobi" ، مثل المتحدث باللغة الإنجليزية. ربما كنت تعرف ذلك بالفعل. لكن هل تعرف أصل اسم هذه الشركة التي ستحتفل بعيدها الأربعين نهاية العام المقبل؟

مجرى مائي صغير ؟؟

يتم سرد القصة الصغيرة في منتديات الشركة وتم تأكيدها بشكل خاص من قبل Dov Isaacs ،و هو أحد موظفي المجموعة - التي تضم أكثر من 22000 من جميع أنحاء العالم.
في الواقع ، الاسم مستوحى من موقع ليس بعيدًا عن المكان الذي عاش فيه أحد مؤسسي الشركة ، "جون وارنوك" ، البالغ من العمر الآن 80 عامًا. والآخر هو "تشارلز جيشك" ، الذي يكبره بسنة واحدة.
ففي المنطقة المحيطة ، يوجد جدول صغير _انظر الصورة_  يسمى Adobe Creek ، والذي ينشأ في جبل يسمى بالجبل الاسود ويمتد لما يقرب من 23 كيلومترًا.

تيار Adobe Creek. // المصدر: Jitze Couperus



و لكن ما هو سبب تسمية هذا التدفق باسم Adobe Creek او جدول أدوبي  

تعودد السجلات المكتوبة لهذا الاسم إلى عام 1855. 
في الخرائط الأخرى ، كان يُطلق على الدفق اسم "أرويو سان أنطونيو" (خليج سان أنطونيو) للجزء العلوي منه 
و "أرويو دي لاس إيجواس" (خليج إيجواس) بالنسبة للجزء السفلي منه.
و في وقت لاحق ، من عام 1839 ، كان يسمى سان "أنطونيو كريك".
 قد يتعلق اسم Adobe Creek او جدول ادوبي  هذا بالطوب اللبن ، وهو مصطلح من أصل عربي ، استخدمه هنود بويبلو والبعثات الإنجيلية الإسبانية ، لبناء المباني (يتم الحصول على الطوب اللبن بالطين ، والصابر ، والماء ، والقش المفروم) . كانت هذه الإنشاءات تقع في جنوب وجنوب غرب الولايات المتحدة ، بما في ذلك المنطقة المقابلة لـ Los Altos.