اندرويد 11 : تفرض جوجل استخدام الكاميرا المدمجة لتطبيقات الطرف الثالث

يعلن الإصدار الجديد من نظام التشغيل Android المسمى Android 11 عن تحسن في حماية البيانات الشخصية فيما يتعلق باستخدام الكاميرا مع تطبيقات الطرف الثالث.

 المبدأ بسيط ، سوف يجبر نظام "الروبوت11" تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم الكاميرا على الانتقال من خلال تطبيق "الكاميرا الأصلي" المدمج للهاتف الذكي حتى و لو اختار المستخدم استخدام تطبيق آخر.  هذه العملية تشبه إلى حد كبير تلك السارية بالفعل في Apple.  الاختلاف البسيط مع Android هو أن استخدام الكاميرا المدمجة في الهاتف الذكي سيتم استخدامه افتراضيًا ولن يترك الخيار للمستخدم.

 ومع ذلك ، الى جانب حماية البيانات ، فإن السؤال التالي الذي يطرح نفسه.  ما هي المخاطر المحتملة في السماح لتطبيقات الطرف الثالث بالوصول إلى كاميرا المستخدم؟.
أوضحت Google أن هذه العملية ستسمح للتطبيقات باستغلال بعض البيانات الوصفية للصور التي تقدم معلومات شخصية مثل موقع GPS للصور الملتقطة.  
اكتشف مطور Android Mark Murphy هذا التغيير وشاركه مع فرق Google الذين اعتقدوا أنهم اكتشفوا خطأً.  تمكنت فرق Google منذ تلك اللحظة من توضيح أن هذا التغيير مقصود تمامًا وأن Android 11 سينشره لجميع المستخدمين.