أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات مجانية لأجهزة الكمبيوتر

افضل مكافح فيروسات

الانترنت غير محمي :

في عصرنا الحالي  و كما يعلم الجميع أصبحت الإنترنت أداة أساسية في حياتنا اليومية ،و  من المهم للغاية حماية أنفسنا من التهديدات التي قد تلحق بنا ضررًا خطيرًا.
القاعدة تقول مهما بلغت بك ذروة الحرص فانت تحت التهديد ما دمت متصلا بالانترنت

لهذا  نقدم لك قائمة بأفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية و التي نالت ثقة الكثير من المستخدمين التي ستحميك من أي برامج غير مرغوب فيها ستحاول إلحاق الأذى بك.

قبل ذلك نقصد بانها مجانية إذ أنه يمكنك استخدام هذه البرامج القوية بشكل مجاني بفترات متفاوتة  ،و يختلف الاستخدام من برنامج لاخر سواءا لمدة قصيرة او دائمة .


قائمة برامج مكافحة الفيروسات 


- Malwarebytes

يحظى البرنامج بشعبية كبيرة  ، فهو يتيح إجراء تحليل سريع و كامل لنظامك. كما يوفر لك حماية جيدة عند زيارة الويب عن طريق حظر المواقع المشكوك فيها. و هو  متوفر للأجهزة التي تمعل بنظام  Windows (كافة الإصدارات) و أنظمة Mac. شراء الإصدار المميز مقابل 24.95 دولار. و في حالة عدم وجود الإصدار المميز ، استفد من الإصدار المجاني الذي سيسمح لك بإزالة البرامج غير المرغوب فيها و ذلك لمدة كافية .

- Microsoft Security Essential

تمنحك هذه الأداة المملوكة لشركة Microsoft حماية من البرامج الضارة. وهو متوافق مع جميع إصدارات ويندوز (32 بت و 64 بت). يحمي Microsoft Security Essential أيضًا نظامك في الخلفية. يوفر تحديثات تلقائية عند الاتصال بالإنترنت. و هو متوفر في 33 لغة مختلفة.

- Kaspersky Internet Security

يعد إصدار Internet Security أداة جيدة لإزالة البرامج الضارة على Windows. لديك حماية جيدة جدًا ضد التهديدات  والهجمات. عند التسوق عبر الإنترنت ، يحميك Kaspersky Internet Security من البرامج التي تحاول اختراق معلوماتك الشخصية. من خلال الخيار Parental Control ، يمكنك مراقبة نشاط أطفالك على الويب. يوفر Internet Security حماية لمدة عام لكل عنصر مقابل 59.95 دولارًا أمريكيًا.

- Avast Antivirus Gratuit

استخدم Avast للحماية من البرامج الضارة وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية و المزيد. يمنع إضافة ملحقات مشبوهة إلى متصفحك. كما يسمح التحليل الذكي والعميق للنظام الخاص بك. بفضل واجهة بسيطة ، يمكنك بسهولة استخدام هذا البرنامج لضمان حماية جيدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. الإصدار المميز متوفر بسعر 49.99 دولارًا أمريكيًا للحماية لمدة عام واحد.


- SPYBOT Search and Destroy

هذا مكافح  الفيروسات متوافق مع نظام ويندوز. يمكنك الاختيار بين الإصدار المجاني والإصدار المميز الذي يكلف 9.99 دولارًا أمريكيًا لمدة عام واحد من الحماية. النسخة المجانية تحمي نظامك من برامج التجسس والبرامج الضارة. للوصول إلى ميزات إضافية ، يجب عليك شراء الإصدار المميز. ميزة هذا المكافح للبرامج الضارة هو أنه خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام.

- Bitdefender Internet Security

Bitdefender هو أداة إزالة البرامج الضارة المهنية. وهو متاح لحماية أنظمة Windows و Mac OS و Android. يوفر حماية جيدة دون تقليل أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدامه لمراقبة نشاط عائلتك على الشبكة. امنح نفسك برنامج Bitdefender بسعر 51.79 دولارًا لمدة عام واحد لثلاثة أجهزة كمبيوتر.

- AVG Antivirus

يوفر لك برنامج مكافحة الفيروسات هذا أقصى حماية. يحميك من البرامج الضارة وبرامج التجسس وأحصنة طروادة ، إلخ. عندما تزور الشبكة ، فإنه يحميك من فدية أو اختطاف كاميرا ويب. استفد أيضًا من حمايتها للروابط وتشفير بياناتك الشخصية. وهو متاح لنظام التشغيل Windows و Mac و Android لحماية الكمبيوتر وهاتفك. 
AVG هي أداة سهلة الاستخدام مع واجهة جذابة. امنح نفسك حماية AVG مقابل 13.33 دولارًا أمريكيًا سنويًا.

- Panda Internet Security

يوفر Panda حماية في الوقت الحقيقي الفعلي ضد برامج التجسس. لديه ميزة كونه خفيف  الوزن مع تقديم العديد من الميزات. يمكنك استخدام Panda لحماية أجهزتك التي بنظام  Windows و Mac و Android. بفضل هذا البرنامج ، قم بحماية بياناتك من الفدية أو ضد أي تهديد آخر للويب. يمكنك أيضًا تحديد الملفات التي تريد حمايتها. راقب أيضًا نشاط أطفالك على الويب وأُبلغ بأي نشاط مشبوه.

- SuperAntiSpyware

SuperAntiSpyware يكتشف ويزيل برامج التجسس ، والبرامج الإعلانية ، والبرامج الضارة ، وأحصنة طروادة ، والمسجلون ،  وأكثر من ذلك. وهذا ممكن من خلال تحليل كامل لنظامك. يمكنك تخصيص المعلمات التحليل إذا كنت ترغب في ذلك. اتبع أيضًا إجراءات البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للكشف عن أي حالات شاذة. استفد من التحديثات المنتظمة لتوفير أقصى حماية لنظامك. يتوفر إصدار Premium بسعر 29.95 دولارًا سنويًا.

- Ad-Aware Free Antivirus Plus

هو أداة إزالة وحماية كاملة ضد البرامج الضارة. Ad-Aware يحمي نظامك أثناء التنزيلات. يقوم Ad-Aware بمسح التنزيلات المحددة عند تشغيلها. استفد من التحديثات التلقائية لقاعدة بيانات التهديد للحصول على حماية أفضل. هذا البرنامج البسيط هو اختيار جيد لحماية نظامك.

في الاخير : نحن على يقين من أن هذه القائمة الجيدة ستكون مفيدة جدًا لك وستحميك بشكل أفضل من التهديدات المتكررة على الإنترنت. لا تتردد في المشاركة بتعليق ، وأسماء مكافحة الفيروسات موثوقة وفعالة تستخدمها بفعالية.