هل ما زلت تستخدم جهاز iPhone قديم..؟ عـجِل بتحديثه !

عملية تحديث ايفون القديمة

من خلال إشعار الدفع ، تطلب Apple من مالكي iPhone 5 و iPhone 4s تحديث أجهزتهم إلى iOS 10.3.4 أو iOS 9.3.6.  إذا لم يتم ذلك قبل 3 نوفمبر ، فقد يفقدون جميع سبل الوصول إلى الإنترنت.


في نهاية هذا الأسبوع ، فوجئ بعض مالكي iPhone القديمين بتلقي إخطار مفاجئ من آبل ٫ طويلًا من خمسة عشر سطرًا ، أشار الأخير إلى أن هواتفهم الذكية قد تفقد الوصول إلى العديد من الخدمات (بما في ذلك متجر التطبيقات أو iCloud أو البريد الإلكتروني أو الإنترنت) إذا لم يتم التحديث إلى iOS 10.3 .4 أو iOS 9.3.6 قبل الثالث من نوفمبر. بمجرد مرور التاريخ ، لن يكون هناك بديل عن المرور عبر جهاز كمبيوتر لإلغاء قفل الجهاز.

ما لا تشير إليه Apple في إشعارها هو أن هذا الخطأ الغريب مرتبط بخدمة. GPS  في الواقع ، علمنا على موقعه أن منتصف الليل بالتوقيت العالمي المنسق 3 نوفمبر ، iPhone 5 و iPad 4 تحت نظام تشغيل iOS أقل من 10.3.4 و iPhone 4s ، و iPad mini 1 ، و iPad 2 ، و iPad 3 ضمن نظام iOS  قبل 9.3.6 ، لن يكون بإمكانه تحديد موقع وقد يشير إلى تاريخ ووقت غير صحيحين لخدمات الويب ، مما سيتسبب في حدوث خلل.  ولهذا السبب ، قامت Apple بتحديث نظامي التشغيل القديمين iOS 9 و iOS 10 بشكل استثنائي في يوليو.

طريقة التحديث 

لتحديث جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك القيام بذلك مباشرة في الإعدادات (تحديثات عامة / تحديثات البرامج) أو الانتقال إلى جهاز كمبيوتر (iTunes أو Finder في macOS Catalina).  إذا كنت لا تزال تستخدم الأجهزة المعنية ، فنحن نشجعك على الاهتمام بها بسرعة.