عاجل : قم بتثبيت هذا التحديث على وجه السرعة ان كنت من مستخدمي احد نظامي التشغيل وندوز XP او 7

خطير جدا قم بتحديث تاالامان على وندوز xp , 7

تحديث امني طارئ من ميكروسفت ل وندوز 7 و وندوز xp 

يتلقى كل من Windows 7 و Windows XP تحديث أمان طارئ. تقوم به شركة Microsoft و ذلك بنشر تصحيح لحماية المستخدمين من مشكلة عدم الحصانة الخطيرة ، مما قد يسمح بانتشار برنامج فدية خطير مثل Wannacry على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
حيث انه في يوم  الثلاثاء ، 14 مايو 2019 ، كشفت Microsoft عن وجود خرق أمني خطير موجود في Remote Desktop Services ،"خدمات سطح المكتب البعيد". إذ يسمح هذا الاختراق للمهاجم المتمرس بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد.

لذلك قامت ميكروسفت باطلاق تحديث أمني طارئ على نظاما التشغيل Windows 7 و Windows XP، و في  مدونتها الرسمية ، تقول شركة ريدموند إن الإصدارات السابقة فقط من وندوز 7 و XP و Server 2003 و Server 2008 R2 و Server 2008 التي  تتأثر.

أما إذا كنت أحد مستخدمي Windows 10 و البالغ عددهم اكثر من 825 مليون ، فأنت لست في خطر  بأي شيء. يوجد الخلل في "خدمات سطح المكتب البعيد" ، وهي البنية التي تسمح لك بالاتصال بجهاز كمبيوتر بعيد عن طريق Microsoft Terminal Services. وفقا لمايكروسوفت ، فإن المشكلة هي الطريقة التي يتعامل بها النظام مع طلبات الاتصال. يسمح الخلل للمتسلل بإطلاق رمز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى موافقة المستخدم أو تفاعله.

لاخذ الحيطة فقد حذرت ميكروسفت من انه يمكن أن تنتشر البرامج الضارة التي تستغل هذه الثغرة الأمنية من جهاز كمبيوتر ضعيف إلى جهاز كمبيوتر ضعيف بنفس الطريقة التي انتشرت بها فيروس الفدية ''أريد أن أبكي'' WannaCry ransomware في جميع أنحاء العالم في عام 2017.و قد أصاب 95،000 جهاز كمبيوتر شخصي في مايو 2017 قبل أن تقوم ميكروسفت بنشر التحديث الأمني على وجه السرعة.

كيفية تثبيت هذا التحديث الأمني من ميكروسفت 

تقول و تطمئن ميكروسفت من انه لم نرى لحد الان أي استغلال لهذه الثغرة الأمنية، و لكنها تشير مع ذلك إلى أن المتسللين ربما كانوا يخططون للاستفادة منها. لذلك تدعوك الشركة إلى تثبيت تصحيح الأمان المقابل لإصدار Windows الخاص بك عبر الروابط أدناه :

تنبيه : من المهم جدا ان  تقوم بتصحيح الخلل و التحديث في أسرع وقت ممكن "، كما يقول Microsoft. ننصحك بعدم التماطل لتثبيت التصحيح الصحيح. إذا ما زلت تستخدم أحد إصدارات Windows المتأثرة."
الروابط