هذه أفضل 9 متصفحات انترنت على هواتف و لوحات الاندرويد .. تعرف عليها

التصفح على الانترنت هو من اهم ما نقوم به على هواتفنا الذكية ، و اذا كان اغلب المستخدمين للهواتف النقالة راضون بشكل او باخر على المتصفحات المنصبة من قبل على هواتفهم ، فهناك عدد كبير من المستخدمين من لهم خيارات و اهتمامات اخرى تجعلهم يبحثون على المتصفحات التى تحقق حاجاتهم في التصفح على الانترنت .
و بذلك صارت تطبيقات التصفح على الانترنت موجودة بكمية كبيرة على متجر الاندرويد .و كل منها يحمل مميزات و خصائص يريد من خلالها كسب رضى الغالبية من المستخدمين .
لكن تبقى الافضلية لما اخترناه لك في هذا الموضوع
متصفحات الاندرويد

نقدم لكم في هذه الصفحة افضل عشرة متصفحات انترنت على الاندرويد ، تحصلت على قبول واسع من الجمهور  و حققت امكانيات عالية في مسألة التصفح .

تم تصنيف المتصفحات الى قسمين ..:
1- القسم الاول للمتصفحات العادية الكلاسيكة : و غالبا ما تاتي هذه المتصفحات منصبة من قبل على جهاز الاندرويد الجديد لما تملكه من خصائص كاملة و قوية و لكن قد تحتاج هذه المتصفحات الى هواتف قوية حتى تعمل دون مشاكل . ففي كل تحديث جديد قد ياتي المتصفح بخصائص جديدة و امان و بالتالي استهلاك اكبر للموارد من الرام و البروسيسور .و هذا ما يجعل الاجهزة القديمة غير قادرة على تشغيلها بشكل أفضل .

2- و القسم الثاني للمتصفحات الخفيفة  و السريعة : و هذه تكون ملائمة بشكل اكبر لاجهزة الاندرويد القديمة  الغير قادرة على تشغيل النسخ الكاملة و تحقق تصفح سريع و خفيف ، مع الامان .و قد تجد اشخاصا يملكون هواتف قوية و يستعينون بهذه المتصفحات الخفيفة لاغراض أخرى .

-1- المتصفحات الكلاسيكية :

_ متصفح Chrome
هذا المتصفح جوجل كروم ياتي منصبا بشكل افتراضي على جميع اجهزة Android اندرويد،و كيف لا و هو من الشركة العملاقة google صاحبة النظام اذ يمتلك خصائص قوية تجعله يتربع على عرش المتصفحات ، فهو يتميز بالسرعة و قوة الاداء و الامان
.و يزامن لك بياناتك بحيث يمكن لك تصفحها من اي جهاز اخر .كما يمكن لك استخدامه لاكمال التصفح من الهاتف الى الحاسوب
و رغم انه يستهلك حجم اكبر من الموارد الا انه به ميزة تقليل استهلاك البيانات بشكل افضل للانترنت .
تحميل متصفح الكروم للاندرويد بشكل مجاني
من خلال هذا الرابط : Google Chrome

_ متصفح Chrome Beta التجريبي
يتم تطوير هذا المتصفح من طرق google و يتم تحديثه بانتظام من طرف الشركة فهو يسير في التطور الصحيح و يتم من خلاله معرفة المميزات الجديدة عليه قبل اصدارها ، جرب أحدث الميزات عليه.
 وضعته جوجل كتطبيق يساهم المستخدم في اعطاء ارائه او طرح المشاكل قبل اصدارها في الاصدار الاخير . و بهذا قد تكون السباق الى تجربة تلك المميزات و الاستفادة منها
من خلال هذا الرابط :Chrome Beta

_متصفح Opera

موجود في اغلب الاجهزة و حاضر بقوة .فشركة اوبرا تدين بشعبيتها الكبيرة لمتصفحها Opera ، فاضافة الى جماليته فهو يملك مميزات جميلة على غرار السرعة و الخفة و الامان .و مزامنة البيانات و التصفح بسرية تامة .
و لتحميل متصفح Opera
من خلال هذا الرابط Browser Opera .

_متصفح FireFox 
لطالما تربع متصفح شركة موزيلا mozilla على قائمة افضل المتصفحات .فكيف لا و هو مدعوم من الكثير من المعجبين و  مفتوح المصدر بحيث يساهم فيه الكل ، لهذا يبقى قويا في جوانب كثيرة كالامان و السرعة و التصفح بسرية و سهولة الانتقال بين التبويبات ، مزامنة البيانات و تصفحها على الحاسوب .
و عملت شركة موزيلا مؤخرا على تطويره بشكل افضل حتى يعود الى قوته السابقة ، للتحميل
من خلال هذا الرابط : Firefox.

_متصفح Dolphin دلفين :
تسمح جميع متصفحات الجوّال الثلاثة السابقة المذكورة في هذا الموضوع ( Chrome ، Opera ، Firefox) بالمزامنة مع سطح المكتب. ومع ذلك فإن هذه المتصفحات الثلاثة الكبار لديها حد من التزامن . 
في المقابل ، دلفين Dolphin هو متصفح وُلد على نظام Android ، وبالتالي تمدد وظيفة المزامنة  لديه الى جميع متصفحات الكمبيوتر.  فهو يمثل المفصل النهائي بين مختلف متصفحات الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، التطبيق يحتوي على خيارات لا تعد و لا تحصى من التخصيص وخاصة فيما يتعلق بمظهره الجذاب .
من خلال هذا الرابط : Dolphin

_متصفح Ghostery Privacy
في الوقت الحاضر  ملفات تعريف الارتباط شائعة على الإنترنت. يتم من خلالها مراقبة كل عمل من أعمالنا ، وذلك بشكل أساسي لتزويدنا بالإعلانات المصممة خصيصًا لأذواقنا.
قد يكون هذا الرصد الدائم لتصفحنا  غير سار للكثيرين  ، فيتحول العديد من المستخدمين إلى برامج حظر الإعلانات.
في السياق نفسه يتيح لك المكون الإضافي لمتصفح سطح المكتب Ghostery معرفة عدد المتيقّبين الذين يشاهدونك في الوقت الفعلي في كل مرة تزور فيها موقعًا ما. و يعد متصفح Ghostery للجوال متصفحا هاما في الحفاظ على سريتك  .و يسمح لك مسح ملفات تعريف الارتباط في لمح البصر. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Ghostery محركات البحث السرية مثل Duck Duck Go ، مما يتيح التنقل الأكثر سرية.
من خلال هذا الرابط : Ghostery Privacy

-2- المتصفحات الخفيفة :
قد تستخدم جهازا قديما او نسخة قديمة من الاندرويد بالتالي فان المتصفحات الكلاسيكية التي ذكرناها انفا قد تشكل عبئا على عتاد جهازك الذكي و لهذا لن تتصفح بأريحية تامة ... لهذا انت مضطر الى البحث عن متصفحات خفيفة تليق بجهازك .
فمن هذه المتصفحات الخفيفة و السريعة و التي اثبتت جدارتها و لاقت استحسان الكثير من المستخدمين اليك هذه الثلاث متصفحات

_متصفح  : Opera Mini
_متصفح  : Puffin
_متصفح  : Lightning
_متصفح  :  lightning  نسخة مدفوعة