Harmony OS 2.0 : مقطع فيديو يوضح كيفية عمل الواجهة على Huawei Mate X2

 يستمر Harmony OS 2.0 ، البديل لنظام Android الذي طورته Huawei ، في الظهور.  نظرًا لأن نظام التشغيل المحمول على وشك الوصول إلى السوق بعد سنوات من التطوير ، فقد رفع مقطع فيديو الستار عن كيفية عمل الواجهة على Mate X2 ، أحدث هاتف ذكي قابل للطي للعلامة التجارية الصينية.  ليس من المستغرب وجود العديد من أوجه التشابه مع Android.


تستعد Huawei لتقديم أول إصدار مستقر من HarmonyOS 2.0 للمستخدمين في الصين. وفقًا لآخر التسريبات ، سيظهر نظام التشغيل لأول مرة على متغير 4G جديد من Huawei Mate 40 Pro. في الخطوة الثانية ، ستقوم المجموعة الصينية بدمج نظام التشغيل المحمول في مجموعة P50 ، والتي تم تأجيل إطلاقها إلى يونيو. في النهاية ، سيتمكن ما مجموعه 42 هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android أطلقتها Huawei و Honor من التبديل إلى HarmonyOS.


في غضون ذلك ، نشرت قناة Concept Creator على YouTube مقطع فيديو يعرض معاينة لواجهة HarmonyOS 2.0 التي تعمل على هاتف Mate X2 ، وهو هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي من Huawei. من الواضح أن المستخدم وراء التسلسل قد قام بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل على الجهاز

تبدو واجهة HARMONYOS 2.0 مثل Android

في الفيديو بالاسفل ، ندرك بسرعة أن واجهة HarmonyOS تشبه إلى حد بعيد واجهة Android. يذكرنا شريط التنبيهات ، وترتيب أيقونات التطبيق والأداة ، إلى حد بعيد بالواجهة التي طورتها Google. للتبديل من شاشة إلى أخرى ، يتحرك المستخدم بشكل واضح إلى اليمين أو اليسار بإصبعه.

 لذلك نجد التنقل بالإيماءات مطبق بالفعل على Android أو iOS. من خلال تمرير الشاشة من الأسفل إلى الأعلى أو العكس ، يمكن للمستخدم الوصول إلى وظائف معينة ، بما في ذلك مركز التحكم. يشبه مركز التحكم هذا كلاً من نظام iOS وبعض تراكبات Android ، مثل MIUI.

 بصريًا ، تختار Huawei تصميمًا به عناصر ذات حواف مستديرة ومناطق صلبة من اللون. تبدو الرسوم المتحركة لبدء تشغيل التطبيق متقطعة وليست سلسة للغاية. يتطلب بيتا ، يجب على المجموعة الصينية تحسين العديد من العناصر من خلال إطلاق النسخة النهائية. في كلتا الحالتين ، لا تُحدث Huawei ثورة في هذا النوع: يبدو HarmonyOS وكأنه نسخة بسيطة من Android.

شاهد هارموني او اس 


حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.