قم بإلغاء تثبيت هذه التطبيقات 15 على وجه السرعة من متجر Google Play

تطبيقات ضارة على متجر الاندرويد

خبراء الحماية يكتشفون تطبيقات ضارة على ڨوڨل بلاي

تمكنت البرامج الضارة التي تعمل بنظام Android من التسلل إلى متجر Google Play. حيث اكتشف باحثو أمن تكنولوجيا المعلومات في Sophos Labs وجود برامج ضارة في كود 15 تطبيقًا متوفرًا في المتجر. في المجموع ، تم تنزيل هذه التطبيقات من قبل 1.3 مليون مستخدم منذ ظهورها في يناير. ننصحك بإلغاء تثبيتها على وجه السرعة من هاتفك الذكي.

وفقًا لتقرير جديد صادر عن Sophos Labs ، وهي شركة للأمن السيبراني مقرها المملكة المتحدة ، فإن 15 تطبيقًا على متجر الاندرويد Play Store تغمر مستخدميها بالإعلانات في أي وقت من النهار أو الليل. وفقًا للشهادات التي جمعتها سوفوس ، يتم عرض الإعلانات حتى على الشاشة الرئيسية أو أثناء المكالمة. كما هو الحال في كثير من الأحيان .

البرامج الضارة التي تعمل بنظام Android مخفية في هذه التطبيقات الـ 15 على متجر Play

من أجل تجنب حذفها من قبل المستخدمين ، تستخدم هذه التطبيقات اساليب لخداعهم،  فبمجرد تنصيبها على هاتفك الذكي ، سيتم إزالة أيقونة الاختصار على شاشتك الرئيسية.  بالإضافة إلى ذلك تنتظر معظم البرامج الضارة بضع ساعات قبل إخفاء أيقوناتها حتى لا تثير شكوك ضحاياها.

و قد نشرت شركة Sophos التحذير، فقامت Google بمسح التطبيقات الاحتيالية على الفور من متجر Google Play.  
فإذا قمت بتثبيت أي من هذه التطبيقات أدناه ، فسيُطلب منك إزالته من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام Android من خلال الانتقال إلى "الإعدادات" ثم "التطبيقات".  بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق ، لن تظهر البرامج الضارة بعد الآن إعلانات على جهازك .

قائمة البرامج الضارة من متجر الاندرويد 

- Flash on Calls and Messages
- Read QR Code
- Image Magic
- Generate Elves
- Savexpense
- QR Artifact
-  Findyour Phone
- Scavenger-Speed
- Auto Cut Out Pro
- Background Cut Out
- Photo Background
- Image Processing
- Background Cut Out
-  AutoCut Out
- Auto Cut Out 2019

في الاخير :

قبل تثبيت أي تطبيق لا تعرفه ، توصي Sophos بأن " تولي اهتمامًا خاصًا بمراجعات المستخدم ".  في هذه الحالة ، مكّنت العديد من التعليقات على Play Store من إدراك الخداع قبل فوات الأوان .

______
المصدر بتصرف : phonandroid.com