هل من الخطر استخدام هاتفك أثناء الشحن؟

هل من الخطر استخدام هاتفك أثناء الشحن؟


في أيامنا هذه ، غالبا لا تدوم بطاريات الهواتف الذكية طويلاً؛  و اذا استغرقت معك أكثر من 24 ساعة دون إعادة الشحن ، فأنت في وضع جيد مع هاتفك. لكن هل من الخطر استخدام هاتفك الذكي عند الشحن؟

يستخدم الكثير من الأشخاص هواتفهم الذكية أثناء الشحن. إذا كان هذا لا يمثل أي خطر حقيقي ، فلا تزال هناك بعض العيوب التي قد تحصل من جراء ذلك.

استخدام هاتفك أثناء الشحن: ما هي المخاطر؟

في الحقيقة يتم تصميم هواتف اليوم لإمكانية استخدامها أثناء الشحن. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر عند استخدام الشاحن ، اذ لابد ان يكون معتمدا من الشركة المصنعة،حتى تضمن الامان لهاتفك و نفسك.

من عيوب استخدام هاتفك أثناء الشحن، أن البطارية ستشحن بسرعة أقل. وعندما لا يتم استخدامه سيتم توفير كل الطاقة لبطارية هاتفك. و سبب ان الشحن سيتم بشكل أقل انه عند استخدامك له اثناء الشحن ، ستذهب الطاقة أولاً إلى استخدامك لها.

كذلك ، عندما تستخدم هاتفك لفترة طويلة جدًا أو بشكل مكثف جدًا (للبث على سبيل المثال) ، سيبدأ في التسخين. وأثناء الشحن ، تتضاعف هذه الحرارة ويمكن أن تلحق الضرر بالمعالج. وقد ثبت أيضًا أن زيادة درجة الحرارة تؤدي إلى انخفاض سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات للهاتف الذكي.
ويجب عليك أيضًا تجنب ضوء الشمس أثناء الشحن.

_____
المصدر : موقع max 
حكيم نوري
بواسطة : حكيم نوري
مدون جزائري، مهتم بعالم التقنية والمحتوى الهادف، يساهم بنشره عبر هذه المدونة المنوعة بالفائدة.