ناسا تكتشف انفجارا نوويا حراريا ضخما في الفضاء السحيق .

الحدث فريد من نوعه.  فمن خلال تلسكوبها المداري المسمى NICER ، اكتشفت ناسا _NASA_ انفجارًا نوويًا حراريًا قويًا ، يبدو أنه يأتي من جسم سماوي بخصائص غريبة.

"هذا الانفجار كان استثنائيا " يقول عالم الفيزياء الفلكية في ناسا "بيتر بولت" متحمسا بعد مشاهدة انفجار نووي حراري هائل في الفضاء.

أصل هذا الحدث ؟  

هو نجم بولسار قوي ،و هو من البقايا النجمية لنجم سوبر نوفا.  كان انهيار الجسم السماوي أصغر من أن يشكل ثقبًا أسودًا ، ولكن تمكن اكتشافه من قِبل وكالة الفضاء بفضل الإسقاط المكثف لحزمة الاشعة السينية.
 هذه الظاهرة ، الموصوفة في دراسة نشرت في مجلة Astrophysical Journal Letters في نهاية شهر أكتوبر ، ستكون الأقوى والأكثر إشراقًا على الإطلاق.

و بوصف آخر النجوم النابضة هي أنواع من النجوم النيوترونية.  عندما لا يكون لديهم "وقود" ، تنهار نواتهم المدمجة تحت ثقلها و تنفجر.  تحتوي هذه الأجسام الفلكية على بقع ساخنة تنبعث منها الأشعة السينية ، ومع تحولها بسرعة ، تقوم بمسح هذه البقع المحترقة في مجال رؤيتنا ، وتنتج نبضات من الإشعاع عالي الطاقة.

و يُطلق على النجم النابض البعيد الذي لاحظته ناسا اسم _SAX J1808.4-3658_ أو _J1808_.  فهو يقع في حوالي 11000 سنة ضوئية من كوكبة القوس.  وقد لاحظت ناسا الانفجار في 20 أغسطس.  و يقول باحثون بأن " يكشف العديد من الظواهر التي لم يتم رؤيتها معًا في انفجار واحد".



وهم يعتقدون أنه تذكير قوي بأن الفضاء خطير للغاية.  ففي 20 ثانية فقط ، أصدرت Shine نفس الكمية التي تنتجها شمسنا في 10 أيام .

وتتفق التفاصيل التي تم التقاطها في هذا العصر ، من علماء فلك بتقسيم فهمهم للعمليات المادية في أصل هذه دفع ثيرمونوكلار. لأن بيانات النقطية تظهر خصائص غريبة، بما في ذلك "تغيير في سطوع في مراحل، ربما بسبب الإصلاح طرق طبقة منفصلة من سطح البولس"، ويقول بيتر بولت.


في الواقع، يعتقد علماء الفلك أن الانفجار ناجم عن الهيليوم المتراكمة.
من المذكى أن يؤلف من كرة الكربون ". ثم، انفجرت الهيليوم ونشرت الكرة من الألعاب النارية على سطح النزل، بولبية". "، بعد أن استقر، قد زادت ثم رفضت، واستطلاع فلاش مرة أخرى، وأقل أهمية. وبهذه الطريقة، وسوف يستغرق المزيد من البحوث لضمان أن العلماء يفهمون لماذا تفكر في العلماء.

________
المصدر