ما هي الاسباب التي تجعل المجرمين يفضلون استعمال الهواتف القديمة !!؟



دائما عندما تقبض الشرطة على المجرمين  تجدهم يملكون هواتف قديمة جداً عندها يتبادر الى الاذهان .. لماذا جميعهم يستعملون هواتف قديمة ويستغنون عن تلك الهواتف الذكية الحديثة.. ؟؟


الكثير من الاسباب تجعل المجرمين يختارون الهواتف القديمة بدلاً من الحديثة : 

- أول وأهم هذه الاسباب هو عدم توفرها على  GPS  و عدم توفرها عليه سيجعل من عملية التجسس وتتبع الهاتف أمراً صعبا جداً على عكس الهواتف الجديدة 
- أيضاً لا ننسى أن أغلب هذه الهواتف القديمة تكون مهربة ولا يوجد بها فاتورة لكي لايتم تتبعهم من طرف الشرطة

- و اهم ميزة ايضا تتصف بها هذه الهواتف هي البطارية التي قد تدوم لمدة اسبوع من الإستعمال ، بالإضافة كذلك إلى شكلها الصغير والذي يسهل على المجرم حمله معه في اي منطقة . 
- كذلك فإن الهواتف القديمة لايمكن إختراقها والتجسس عليها كما هو الامر بالنسبة للهواتف الذكية حيث يمكن إرسال برامج ضارة عن بعد تمكن من جعل الشرطة العلمية (الفنية ) من ولوج هاتف المشتبه به والتجسس عليه
- بعض المجرمين يشترون هذه الهواتف القديمة مع إستعمالها مع ارقام هاتفية بدون فاتورة لكي لايتم تتبعهم من طرف الشرطة كون ان الرقم الهاتفي غير معروف مالكه ( لانه بدون فاتورة ) 
- بفضلون ايضا شراء الهواتف المستوردة من الخارج ( واحيانا قد تكون مسروقة ) من السوق السوداء مما يجعل الوصول إلى مالكها امرا مستحيلا !
لهذه الاسباب اغلب المجرمين يفضلون إستعمال الهواتف القديمة ، لانها من جهة قوية وتدوم لوقت اطول ومن جهة ثانية فهي توفر خصوصية كبيرة للمجرم 

 قد يسأل البعض عن الهواتف القديمة التي يحملها بعض رؤساء الدول ؟ ولماذا لايتوفرون على هواتف ذكية ؟ بكل بساطة لجميع الاسباب التي تم ذكرها من قبل انها صعبة الإختراق و ولوج البيانات ، كما ان هذه الهواتف تتواصل باقمار إصطناعية مباشرة ومشفرة تجعل امر كسر حمايتها والتجسس عليها امر اقرب إلى المستحيل .